الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 17 مايو 2024 03:23 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

«من المطبخ».. وصفات سحرية لعلاج الشعر الأبيض نهائيا

الشعر الأبيض
الشعر الأبيض

جميعنا نعلم جيدا أنه في الغالب نجد وصفات علاج الشعر الابيض، ولكن لا نعلم مدى فاعليتها على التخلص من الشعر الأبيض، ويمر شعرك بدوره طبيعية من الموت ثم يتجدد مع تقدم بصيلات شعرك في العمر، مما يجعلها تنتج لونًا أقل.

ومن هنا نستعرض معكم وصفات سحرية لعلاج الشعر الأبيض نهائيا:

= البطاطس.. هناك وصفة للشعر الابيض سحرية بطريقة فعالة وسريعة، وقليلة التكلفة، وذلك بإستخدام قشور البطاطس التي تساعد على استعادة الشعر للونه الأصلي، وتعزيز نمو الشعر ايضا.

وليست البطاطس فقط من لها فوائد عديدة للشعر بل حتى قشورها من الممكن استخدامها للشعر، ومن فوائد قشر البطاطس للشعر أنها تضفي لمعانًا مرغوبًا للشعر، كما أنها تستخدم في وصفة للشعر الابيض والقضاء عليه؛ حيث إن النشويات الموجودة في قشر البطاطس تعد بمثابة ملونات طبيعية.

الطريقة
= وتعتمد طريقة استخدام قشر البطاطس في وصفة للشعر الابيض عبر مزج كوب من قشر البطاطس مع كوبين من الماء في وعاء، ويتم غلي المزيج، ويترك حتى ينضج لمدة خمس دقائق.
= وبعدها يُبعد الوعاء عن النار، ويترك حتى يبرد.
= يتم تصفية الماء من القشر وسكبه في وعاء أو علبة شامبو فارغة لجعل الاستخدام أسهل، ثم يتم شطف الشعر به بعد غسله بالشامبو.

وهناك العديد من وصفات للشعر الأبيض نهائيا؛ وتعتمد أغلب الوصفات على العلاجات المنزلية للشعر الرمادي؛ حيث اقبت العديد من الدراسات عددًا من العلاجات الطبيعية للشعر الرمادي.

ويمكن استهلاك بعض المكونات الطبيعية من المنزل لصنع العديد من وصفات للشعر الأبيض نهائيا، ومن أشهرها الزنجبيل، وزيت جوز الهند، وزيت بذور السمسم الأسود، وعشبة القمح.

وان كنت ممن يملكون الشعر الرمادي، وتبحثين عن وصفات للشعر الأبيض نهائيا ، و سنقوم بذكرها في السطور التالية، ومن أبرزها :

= جوز الهند .. يعتبر زيت جوز الهند من اشهر وصفات للشعر الأبيض نهائيا، ويمكن بتدليك الشعر مرة إلى مرتين وفروة الرأس بزيت جوز الهند ان يجعلك تستعيد لون شعرك الطبيعي.

= الزنجبيل.. وتناول ملعقة صغيرة من الزنجبيل الطازج المبشور الممزوج بملعقة كبيرة من العسل يمكن ان يكون علاج فعال للشعر الأبيض نهائيا.

= دبس الرمان.. يمكن لتناول ملعقة كبيرة من دبس الرمان المصنوع من عصير قصب السكر ، وليس من سكر البنجر؛ أنه يعكس عملية الشيب، ويعالج الشعر الأبيض نهائيا.

= بذور السمسم الأسود.. وتعتبر بذور السمسم الأسود من اهم وصفات للشعر الأبيض نهائيا؛ حيث ان تناول ملعقة كبيرة من بذور السمسم الأسود مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع يمكن ان يبطئ عملية الشيب وربما عكسها.

= عشبة القمح.. يمكن شرب مغلي عشبة القمح كل يوم أو أضف ملعقة كبيرة من مسحوق عشبة القمح يوميًا إلى الحساء والعصائر، ان تستعيد لون شعرك الطبيعي مرة اخرى.

= البصل.. يعتبر البصل احد اهم وصفات للشعر الأبيض نهائيا، لذا امزج بصلة في الخلاط ثم استخدم مصفاة حتى يتبقى لك العصير، ومن ثم يتم فرك العصير على فروة رأسك مرتين في الأسبوع ، وتركه لمدة 30 دقيقة ثم غسله بالشامبو.

= عصير الجزر.. يمكن استهلاك عصير الجزر عن طريق شربه يوميا ان يعالج الشعر الأبيض نهائيا من الشيب.

= ويعتبر الإقلاع عن التدخين خطوة ممتازة في التخلص من الشعر الأبيض المبكر؛ لاحتوائه على العديد من العناصر المسرطنة، والتي تساهم في ظهور الشعر الأبيض، بالإضافة إلى تجنب استخدام الزيوت العطرية على الشعر؛ لكونها تحتوي على مواد كيميائية شديدة، واستبدالها بإستخدام الزيوت الطبيعية للحد من ظهور الشيب.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.