الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 07:36 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

السودان يدعو إثيوبيا إلى وقف سلوكها العدائي

دعت وزارة الخارجية السودانية، أمس الأحد، الحكومة الإثيوبية، إلى وقف سلوكها العدائي في التعامل مع دول الجوار.

وأعربت وزارة الخارجية السودانية، عن أسفها واستنكارها للتصريحات التي وصفتها بـ "المضللة" للجيش الإثيوبي، والتى زعمت إثيوبيا فيها أن جماعة مسلحة دخلت الأراضي السودانية لاستهداف سد النهضة الإثيوبي الكبير.

وقالت وزارة الخارجية السودانية، إن هذه المزاعم لا أساس لها من الصحة وتهدف إلى تحقيق مصلحة سياسية، مؤكدة التزامها الكامل بمبادئ حسن الجوار وعدم التدخل في الشئون الداخلية للدول الأخرى.

وأكدت الوزارة، أن السودان يسيطر على جميع أراضيه وحدوده المعترف بها دوليًا مع إثيوبيا، ولن يسمح باستغلال أراضيه من قبل أي طرف، وأنه لا ينوي غزو أراضي الغير أو الاستيلاء عليها.

وتابعت وزارة الخارجية، أن الحكومة الإثيوبية أدخلت مرارًا اسم السودان كلما تفاقمت أوضاعها الداخلية، داعية أديس أبابا إلى التوقف عن تكرار الادعاءات التي لا يدعمها الواقع أو المنطق ضد الخرطوم من أجل تحقيق المصالح والمقاصد.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.