الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 28 مايو 2024 07:33 مـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

نداء عاجل من مجموعة السبع لـ رئيس تونس

قيس سعيد
قيس سعيد

وجهت مجموعة السبع للدول الصناعية الكبرى دعوة إلى الرئيس التونسي قيس سعيد بشأن تعيين رئيس للحكومة والعودة إلى النظام الدستوري في تونس بأسرع وقت ممكن.

وفي وقت سابق، وعد قيس سعيد بإعادة السيادة إلى الشعب، في إطار دستور البلاد، حتى لا تكون كلمة السيادة "مهجورة" في الدستور.

وجاءت تصريحات سعيّد، التي نقلتها وسائل إعلام تونسية، الأحد، أثناء استقباله أعضاء منظمة أعراف (الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية) في القصر الرئاسي بالعاصمة تونس، مساء السبت.

وقال قيس سعيد: ''سنعمل في أقرب الآجال على تنظيم ما يجب تنظيمه في إطار الدستور حتى تعود السيادة للشعب لا أن تكون السيادة كلمة مهجورة في نصّ الدستور''.

وأضاف أنه: ''سيمر في أقرب الأوقات إلى الإجراءات التي عبّد شعب تونس طريقها''.

ولم يفصح الرئيس التونسي عن أي تفاصيل أخرى بهذا الشأن، لكن عبر فيما مضى عن رغبته في إجراء استفتاء دستوري يغير طبيعة النظام السياسي في البلاد، الذي يتهمه كثيرون بالتسبب في أزمات تونس المتلاحقة.

وفي أواخر يوليو الماضي، أعلن الرئيس التونسي إجراءات استثنائية مثل إقالة رئيس الحكومة وتجميد البرلمان بصورة مؤقتة، في محاولة لانتشال البلاد من أزماتها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.