الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 07:23 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وصفات للتخلص من الشعر الأبيض نهائيا

الشعر الأبيض
الشعر الأبيض

هناك العديد من وصفات للشعر الأبيض نهائيا؛ وتعتمد أغلب الوصفات على العلاجات المنزلية للشعر الرمادي؛ حيث اقبت العديد من الدراسات عددًا من العلاجات الطبيعية للشعر الرمادي.

ويمكن استهلاك بعض المكونات الطبيعية من المنزل لصنع العديد من وصفات للشعر الأبيض نهائيا، ومن أشهرها الزنجبيل، وزيت جوز الهند، وزيت بذور السمسم الأسود، وعشبة القمح.

ويمكن تجنب ظهور الشعر الأبيض باستهلاك الأطعمة والعناصر الغذائية التي من شأنها علاج الشيب، ومنها : سمك السلمون، اللوز، والسبانخ، والفاصولياء، والبطاطا، واللوبياء، واللفت، و الرمان، والأناناس، والتوت، وغالبية اللحوم. الغنية بالنحاس الذي يساعد النحاس على تحفيز انتاج الميلانين، وهي صبغة تساعد على إعطاء اللون للشعر.

وان كنت بحاجه لوصفات للشعر الأبيض المبكر، فيمكن استخدام بعض الوصفات التالية، والتي أظهرت الأبحاث بأن لها قدرة فعالة على التخلص من شيب الشعر وممن أبرزها ما يلي :

= البصل.. ويعتبر البصل أحد أهم وصفات للشعر الأبيض المبكر، ويتم فيها مزج بصلة في الخلاط ثم استخدم مصفاة حتى يتبقى لك العصير، ومن ثم يتم فرك العصير على فروة رأسك مرتين في الأسبوع ، وتركه لمدة 30 دقيقة ثم نقوم بغسله بالشامبو.

= عصير الجزر.. ويمكن استهلاك عصير الجزر عن طريق شربه يوميا ان يمنع ظهور الشعر الأبيض المبكر.

= جوز الهند.. ويعتبر زيت جوز الهند من اشهر وصفات للشعر الأبيض المبكر، ويمكن بتدليك الشعر مرة إلى مرتين وفروة الرأس بزيت جوز الهند.

= الزنجبيل.. وتناول ملعقة صغيرة من الزنجبيل الطازج المبشور الممزوج بملعقة كبيرة من العسل يمكن ان يكون تجنب ظهور الشعر الأبيض المبكر.

= دبس الرمان.. ويمكن لتناول ملعقة كبيرة من دبس الرمان المصنوع من عصير قصب السكر ، وليس من سكر البنجر، أن يعكس عملية الشيب، ويمنع ظهور الشعر الأبيض المبكر.

= بذور السمسم الأسود.. وتعتبر بذور السمسم الأسود من اهم وصفات للشعر الأبيض المبكر؛ حيث ان تناول ملعقة كبيرة من بذور السمسم الأسود مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع يمكن ان يبطئ عملية الشيب وربما عكسها.

= عشبة القمح.. ويمكن شرب مغلي عشبة القمح كل يوم أو أضف ملعقة كبيرة من مسحوق عشبة القمح يوميًا إلى الحساء والعصائر، ان تمنع ظهور الشعر الأبيض المبكر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.