الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 09:19 مـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مستشار الرئيس للصحة يكشف تطورات الموجة الرابعة من جائحة فيروس كورونا

أكد الدكتورمحمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الوقائية إن مصرتمرالآن بالموجة الرابعة من جائحة فيروس كورونا وهناك زيادة فى عدد الحالات المصابة ولذلك فيجب الالتزام والاستمراربالحفاظ على القواعد والإجراءات الوقائية والاحترازية والتي أصبحت هامة للغاية للوقاية من كورونا.

وأضاف تاج الدين أن الإجراءات والقواعد الاحترازية تعد كما هي ولكن يجب التأكيد عليها من وقت لأخر كما أنه الان اصبح هناك لقاحات موجودة، والتي من ضمن فوائد تلك اللقاحات المساهمة والمساعدة فى الحد من انتشار هذا المرض من جهة وتعطى نوع من المناعة الشخصية والتي بالتالى تنعكس على مناعة المجتمع من ناحية أخرى.

وأضاف الدكتور محمد عوض تاج الدين أن اللقاحات تقى الذين أصابوا بفيروس كورونا من المضاعفات الشديدة والحادة والقوية التى تعد نتيجة لهذا المرض، مشيرا إلى أن كل أنواع الفيروسات والتي تسمى بالفيروسات التنفسية لها نفس طرق العدوى والوقاية التى تنطبق على كل أنواع الفيروسات بما فيها فيروس الانفلونزا الموسمية تنطبق أيضا على الإصابة بفيروس كورونا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.