الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 6 مايو 2024 03:09 صـ 27 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

سري للغاية.. تفاصيل خطة أنصار ترامب لحرق أمريكا

مبني الكابيتول
مبني الكابيتول

قالت شرطة الكابيتول الأمريكية، اليوم الاثنين، إنها وافقت على خطة لإقامة سياج مؤقت حول مبنى الكابيتول قبل تجمع حاشد في 18 سبتمبر نظمه أنصار الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

كما ألقت شرطة الكابيتول القبض على رجل من كاليفورنيا يحمل عدد كبير من الأسلحة البيضاء في شاحنته التي تحمل رموز عنصرية بالقرب من مقر اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي في واشنطن.

ووفقا لرويترز، كان ضابط شرطة في الكابيتول يقوم بدورية قرابة منتصف الليل، عندما لاحظ شاحنة بداخلها حربة ومنجل، وصليب معقوف ورموز عنصرية أخرى، وذلك حسبما ذكرت إدارة الشرطة في بيان صحفي.

وقال بيان شرطة الكابيتول، إن الشاحنة كانت متوقفة بالقرب من مقر اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي المتاخمة لمجمع الكابيتول الأمريكي.

وتعرفت الشرطة على السائق على أنه دونالد كريجيد، 44 عاما، من أوشنسايد، كاليفورنيا، وتم القبض عليه لحيازته أسلحة محظورة.

وأضاف البيان، أن كريجيد قال إنه كان في دورية وبدأ يتحدث عن أيديولوجية تفوق البيض، ويخطط قرابة 600 شخص من انصار الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لمظاهرات يوم السبت.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.