×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 20 أكتوبر 2021 02:51 مـ 14 ربيع أول 1443هـ
عرب وعالم

تفاصيل لقاء ولي عهد السعودية وأمير قطر ومستشار الأمن الوطني الإماراتي

ولي العهد السعودي وأمير قطر
ولي العهد السعودي وأمير قطر

نشر مدير مكتب ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان، وعضو مجلس إدارة مسك الخيرية، صورة للقاء جمع بن سلمان بأمير قطر ومستشار الأمن الوطني بدولة الإمارات.

وكتب بدر العساكر على حسابه الرسمي بتويتر قائلًا: «لقاء ودي أخوي بالبحر الأحمر يجمع الأمير محمد بن سلمان وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ومستشار الأمن الوطني في دولة الإمارات الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان».

وكانت قطر أعلنت تعيين سفير لها في السعودية في 11 أغسطس الماضي.

وقال الديوان الأميري القطري في بيان إنه أصدر قرارًا "بتعيين بندر محمد عبد الله العطية سفيرا فوق العادة مفوضا لدى المملكة العربية السعودية".، وسبق أن عمل العطية سفير قطر لدى الكويت.

ووقع وزير الخارجية سامح شكري، في 5 يناير، على «بيان العلا» الخاص بالمصالحة العربية في قمة استضافتها السعودية، وحضرتها قطر.

وقال البيان الصادر عن الخارجية المصرية وقتها إن هذا التوقيع يأتي هذا في إطار الحرص المصري الدائم على التضامُن بين دول الرباعي العربي وتوجههم نحو تكاتُف الصف وإزالة أية شوائب بين الدول العربية الشقيقة.

وأضاف البيان: "بالإضافة لتعزيز العمل العربي المشترك في مواجهة التحديات الجسام التي تشهدها المنطقة، وهو ما دأبت عليه مصر بشكل دائم؛ مع حتمية البناء على هذه الخطوة الهامة من أجل تعزيز مسيرة العمل العربي ودعم العلاقات بين الدول العربية الشقيقة انطلاقًا من علاقات قائمة على حُسن النوايا وعدم التدخُل في الشئون الداخلية للدول العربية".

وتابع البيان: "هذا، وتُقدّر مصر وتثمّن كل جهد مخلص بُذل من أجل تحقيق المصالحة بين دول الرباعي العربي وقطر، وفي مقدمتها جهود دولة الكويتالشقيقة على مدار السنوات الماضية".

ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان عضو مجلس إدارة مسك الخيرية بن سلمان أمير قطر مستشار الأمن الوطني دولة الإمارات

مواقيت الصلاة

الأربعاء 02:51 مـ
14 ربيع أول 1443 هـ 20 أكتوبر 2021 م
مصر
الفجر 04:33
الشروق 06:00
الظهر 11:40
العصر 14:53
المغرب 17:20
العشاء 18:37
link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes