الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 12:42 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ماذا يحدث للجسم عند تناول شرب الليمون يومياً؟

شرب الليمون
شرب الليمون

هل تعلمين سيدتي أنه يمكن أن يتسبب شرب الليمون بكميات كبيرة وبشكل يومي في تآكل جدار المعدة، الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى ظهور قرح المعدة احد اسباب ارتجاع المرئ.

هذا ما كشفت عنه جمعية طب الأسنان الأمريكية، التى أفادت أن عادة شرب الليمون يوميا مضر، وذلك لأنه يعتبر من القائمة المضرة بالصحة، وذلك لاحتواء الليمون على نسبة كبيرة من الحموضة.

كما أشارت جمعية طب الأسنان، ان شرب الليمون يوميا يمكن أن يؤدي إلى تآكل مينا الأسنان، ويجب أيضًا تجنب تنظيف أسنانك بالفرشاة بعد تناول عصير الليمون مباشرةً وشرب الكثير من الماء العادي.

ومن هنا كشفت الدراسات، بإن شرب الليمون يوميًا يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الأمراض الشائعة مثل مرض الجزر المعدي المريئي (GERD) والارتجاع الحمضي.

وبالتالي ينتج عن شرب الليمون يوميا ارتجاع المريء والارتجاع الحمضي عن طريق الأطعمة الحمضية، مثل الليمون، ويمكن أن يسبب حرقة المعدة والغثيان والقيء.

كما تم الكشف بأن شرب الليمون يوميا مضر للغاية، وذلك لأنه قد يؤدي إلى تفاقم التقرحات سواء في المعدة أو الأسنان، لذا لا ينصح بشرب الليمون يوميا، وعدم شربه على معدة فارغة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.