×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 16 أكتوبر 2021 04:09 صـ 10 ربيع أول 1443هـ
تقارير وأحداث

شاهد.. كيف تواجه «تعليم الجيزة» أزمة أولياء الأمور مع المدارس الخاصة؟

بكساوي مصطفى مدير الإدارة التعليمية بالعمرانية
بكساوي مصطفى مدير الإدارة التعليمية بالعمرانية

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، مع بدء الاستعداد لموسم المدارس عدة شكاوى من قبل أولياء الأمور رصدوا خلالها معاناتهم مع بعض المدارس الخاصة التي تتعنت ضدهم ولا تراعي الظروف الصعبة التي تمر بها بعض الأسر بسبب تداعيات فيروس كورونا.

ومن أبرز الشكاوى التي تتكرر مع بداية العام الدراسي الجديد، هي انتقاد أولياء الأمور لسوء معاملة إدارة بعض المدارس الخاصة لهم سواء في تحصيل المصروفات الدراسية أو عند المطالبة بإصلاح بعض السلبيات والتجاوزات داخل المدارس.

أكد بكساوي مصطفى مدير عام الادارة التعليمية بالعمرانية، أن الادارة قامت خلال الفترة الماضية، بالتطوير فى مستوى الخدمات المقدمة الى الجمهور و المواطنين على مستوى الادارة و المدارس التابعة لها مع اعتماد سياسة الباب المفتوح أمام الجميع لتلبية طلباتهم و مساعدتهم فى الحصول على تعليم جيد لأبنائهم و حل المشاكل التى تواجههم .

وقال إن الإدارة تحرص على تشجيع المدارس الخاصة لتحسين خدماتها مع الطلبة وأولياء الأمور من خلال تنظيم مسابقات بين المدارس لتكريم النماذج المشرفة من مسؤولي العلاقات العامة بعد استطلاع أراء أولياء الأمور حول أسلوب تعاملهم معهم.

وأضاف"بكساوي" أن الإدارة قامت مؤخراً بتكريم الأستاذة راندا السيد محمد انسي مديرة العلاقات العامة بإحدى المدارس الخاصة، وذلك لحسن تعاملها الراقي ومواقفها الإنسانية مع أولياء الأمور علي مستوي المدارس الخاصة بالعمرانية.

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وجهت الإدارات والمديريات التعليمية بضرورة، متابعة التزام المدارس الخاصة والمدارس التي تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة (الدولية) بالرسوم الدراسية القانونية، استعدادًا للعام الدراسي الجديد المقرر انطلاقه 9 أكتوبر المقبل، مع متابعة الكثافات المقررة، وتحية العلم، وارتداء الزي المدرسي، وتدريس المواد القومية.

وشددت الوزارة، في بيان سابق، على تفعيل الرقابة والمتابعة المستمرة على المدارس الخاصة، ومتابعة إلتزامها بالقرارات الوزارية المنظمة لزيادة المصروفات الدراسية، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال من تثبت مخالفته للقرارات المنظمة لزيادة المصروفات الدراسية.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم خريطة العام الدراسي الجديد، حيث تنطلق الدراسة 9 أكتوبر المقبل، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الخريطة الزمنية للعام الدراسي المقبل 2021/2022، حيث تبدأ الدراسة في العام الدراسي الجديد، يوم السبت الموافق 9 أكتوبر 2021، وتنتهي يوم الخميس 16 يونيو 2022.

مواقع التواصل الاجتماعي شكاوى أولياء الأمور المدارس الخاصة المصروفات الدراسية سوء المعاملة إدارة العمرانية تعليم الجيزة

مواقيت الصلاة

السبت 04:09 صـ
10 ربيع أول 1443 هـ 16 أكتوبر 2021 م
مصر
الفجر 04:31
الشروق 05:57
الظهر 11:41
العصر 14:57
المغرب 17:24
العشاء 18:41
link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes