×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 16 أكتوبر 2021 08:38 مـ 10 ربيع أول 1443هـ
الأخبار

عاجل.. تعرف علي موعد انفجار ذروة كورونا في مصر

مستشار الرئيس
مستشار الرئيس

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشؤون الصحة، عن موعد ذروة الموجة الرابعة من فيروس كورونا مؤكدا 85% من إصابات كورونا في الموجة الرابعة بسيطة، وهناك تزايد مستمر في الإصابات، ومن المتوقع الاستمرار في الزيادة حتى الوصول إلى ذروة الموجة الرابعة، متابعًا: «من كرم ربنا علينا أن معظم الإصابات بسيطة وتعالج في المنازل.

وقال إن أعراض اللقاحات الجانبية في مصر تتمثل في احتقان في الحلق أو رشح بسيط أو آلام في مكان اللقاح، ولم يتم رصد أي أثار جانبية من اللقاحات، معقبًا: «لو لقينا حاجة هنقولها، مش هنخبي حاجة عن الناس».

ولفت إلى أن 5% فقط من إصابات الموجة الرابعة في حاجة إلى تنفس صناعي، وهذه الحالات معظمها من كبار السن، ومن مرضى السكر، مشيرًا إلى أن اللقاحات تحد من أعراض الإصابة، وتقلل من معدل أنتشار الفيروس.

وأكد أنه لا يوجد علاج للفيروس كورونا حتى هذه اللحظة، ويتم العمل على علاج الأعراض من خلال بعض الأدوية التي تصنع معظمها في مصر حاليًا. وتابع «تاج الدين» أن الدولة تقدر موقف انتشار فيروس كورونا بشكل مستمر، وتريد الوصول بالشعب إلى بر الأمان في هذه الأزمة، معقبًا: «حياة كل إنسان في مصر مهمة لدينا جدًا.

وعن إزالة مصر من القائمة الحمراء البريطانية لفيروس كورونا، قال مستشار الرئيس: وضع مصر في القائمة الحمراء البريطانية بالنسبة فيروس كورونا لم يكن له أي سبب، خاصة أن مصر مسيطرة على فيروس كورونا إلى حد كبير.

مستشار الرئيس ذروة كورونا

مواقيت الصلاة

السبت 08:38 مـ
10 ربيع أول 1443 هـ 16 أكتوبر 2021 م
مصر
الفجر 04:31
الشروق 05:57
الظهر 11:41
العصر 14:57
المغرب 17:24
العشاء 18:41
link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes