الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 04:02 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ماذا يحدث للجسم عند الاستحمام بالملح؟.. اعرفي الإجابة

الاستحمام بالملح
الاستحمام بالملح

من المعروف لدى الجميع أن الاستحمام بالملح له فوائد عديدة فهو من الأمور التي لا يعرفها الكثير من الأشخاص، حيث يشتهر الاستحمام بالملح البحر بخصائصه العلاجية والشفائية ، فضلاً عن أن الاستحمام بالملح على تخفيف التوتر وتعزيز الصحة العامة.

وبالتالي ينصح الخبراء الاستحمام بالملح و بالأخص ملح البحر لأنه نوع من الملح يأتي من تبخر مياه البحر، الطعم والملمس والمعالجة هي ما يجعل ملح البحر مختلفًا عن ملح الطعام.

فوائد الاستحمام بالملح:

= عادة لا تتم معالجة ملح البحر أو معالجته بالحد الأدنى لأنه يأتي مباشرة من خلال تبخر مياه البحر ، وفقًا لجمعية القلب الأمريكية، بسبب الحد الأدنى من المعالجة ، ومن فوائد الاستحمام بالملح أن يحتوي ملح البحر على العديد من المعادن النادرة مثل:المغنيسيوم،الكالسيوم،الزنك،حديد، البوتاسيوم.

ونظرًا لاستخدام ملح الطعام في الوصفات وعلى الطعام ، فإنه يخضع للمعالجة لمنحه ملمسًا جيدًا، عندما يحدث هذا تفقد المعادن الموجودة في ملح البحر.

= كما أنه يساعد في الحفاظ على نظافة الأجسام مع تخفيف آلام العضلات وتهدئة العقل والقضاء على مسببات الأمراض في جلسة واحدة، يمكن سحب المعادن مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم الموجودة في ملح البحر إلى مجرى الدم أثناء الاستحمام الدافئ للتخلص من السموم وتوازن الجسم بالكامل، بالإضافة إلى ذلك يساعد مزيج الملح على تطهير البشرة من الشوائب ، مما يمنحك توهجًا صحيًا وشعورًا بالنعومة والنعومة، وفقا لما نشره موقع healthline.
فوائد الاستحمام بالملح

= إذا كنت تبحث عن طريقة لتخفيف التوتر وتخفيف آلام العضلات وعلاج الجلد المتهيج ، فقد ترغب في أخذ حمام ملح البحر.

= أثناء النقع في حوض الاستحمام ، بشكل عام ، طريقة لطيفة لتدليل نفسك بعد يوم شاق.

كما يقال إن إضافة أملاح البحر تعمل أيضًا على توسيع الفوائد لبشرتك وعضلاتك ومفاصلك.

-مفيد للأمراض الروماتيزمية

وفقًا لمراجعة منهجية نُشرت في مجلة Seminars in Arthritis and Rheumatism ، تم العثور على حمامات ملح البحر لتكون مفيدة في علاج الأمراض الروماتيزمية ، بما في ذلك:

التهاب المفصل الروماتويدي

التهاب المفاصل الصدفية

التهاب الفقرات التصلبي

خشونة مفصل الركبة

-جيد للبشرة

كما أن أملاح البحر قد تساعد الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب والتهاب الجلد التأتبي.

-يخفف آلام العضلات وينشط الدورة الدموية

يقال إن الفوائد الأخرى لأخذ حمام ملح البحر تشمل:

تنشيط الدورة الدموية

تخفيف تقلصات العضلات

يساعد على تخفيف تصلب المفاصل

تلطيف الألم والساقين والقدمين المرهقة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.