×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 20 أكتوبر 2021 02:34 مـ 14 ربيع أول 1443هـ
نجوم الفن

كنا بنشحت.. نجوم عانوا من أزمات الشيخوخة يوجهون الشكر للرئيس السيسي بعد دعمه لهم

أشرف ورشوان وسميحة
أشرف ورشوان وسميحة

عبر الفنان رشوان توفيق، عن سعادته بقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي، ووجه له رسالة شكر ووصفه بصانع مصر الحديثة، حيث. أنه يهتم بكل مواطن من أبناء مصر، واهتمامه بكبار السن من الفنانين مهم جدا.

وأضاف رشوان توفيق، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "رأي عام" المذاع على قناة "تن"، أنا أكثر الناس سعادة بحديث الرئيس اليوم عن الفنانين، داعيا له: "ربنا يجعل الخير تحت أقدامه" .

وقال الفنان صلاح عبد الله إن قرار التأمين الذى أصدره الرئيس للفنانين لم يكن مستغربا عليه وهذا القرار بالإضافة إلى القرارات الأخرى التي يصدرها الرئيس يجعل مصر في مصاف الدول العظمي.

وأضاف صلاح عبد الله، أن قرار الرئيس اسعد جميع الفنانين مشيرا إلي أن هناك فنانين أجورهم ضعيفة جدا ومحتاجة للتأمين وهناك فنانين توفوا وهناك من تبرع بدفنهم ومنهم فنانين اسعدونا .

وقالت الفنانة سميحة أيوب، إن ما قام بعمله الرئيس السيسي حدث تاريخي وأثلج قلبها، وجميع العاملين في الوسط الفني سعداء بهذا القرار، مضيفة "كنا بنشحت لعلاج زملائنا".

واضافت أيوب خلال مداخلة هاتفية في برنامج "الحكاية" المذاع علي "إم بي سي مصر"، أن الرئيس السيسي إنسان ويحافظ على كرامتنا، ويفكر في جميع روافد الدولة وفي جميع المواطنين، مشيرة إلي أن هناك 7 أو 8 فنانين هم من يتقاضون الأجور الكبيرة.

وأوضحت سميحة أيوب، أن الرئيس يدرس جميع القطاعات ويعطيها حقها، مؤكدة أن جموع الشعب المصري الآن يشعر بالأمان.

وقال الدكتور أشرف زكي ، نقيب المهن التمثيلية، إن هناك الكثير من الفنانين عاشوا أوضاعا مالية صعبة، وقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتدقيق قاعدة البيانات الخاصة بحصر وتسجيل الفنانين بمختلف فئاتهم بالتنسيق والتعاون مع النقابات الفنية المختلفة، وذلك لشمولهم ببرامج الحماية التأمينية والرعاية الاجتماعية ضد المخاطر المتنوعة مثل الشيخوخة والعجز وغيرها، والتي قد تعيقهم عن أداء عملهم، بمثابة توفير حياة كريمة لهم على ما قدموه للوطن.

وأضاف أشرف زكي ، أن وزيرة التضامن الدكتورة نيفين القباج، بذلت مجهود خرافي.

وأشار أشرف زكي ، إلى أن الرئيس السيسي أمر بوضع تصور لعمل تعديل تشريعي لقانون النقابات يسمح بتعظيم الموارد، وقد جرى تقديم التعديل التشريعي ووافق عليه مجلس الوزراء، متابعا: إن الرئيس السيسي أول رئيس يهتم بالفن وتوجهاته تشمل جميع العاملين بالحقل الفني.

وأوضح أشرف زكي ، أن برامج الحماية التأمينية والرعاية الاجتماعية، هدفها وضع آليات لجلب دعم على كافة المستويات، ويليق بمكانة الفن والفنانيين المصريين، وتوفير معاش كريم وتأمين صحي وحماية اجتماعية، قائلًا: إن الرئيس السيسي وجه بتنفيذ منظومة مكتملة لخدمة الفنانين والمبدعين.

سميحة أيوب رشوان توفيق أشرف زكى صلاح عبدالله

مواقيت الصلاة

الأربعاء 02:34 مـ
14 ربيع أول 1443 هـ 20 أكتوبر 2021 م
مصر
الفجر 04:33
الشروق 06:00
الظهر 11:40
العصر 14:53
المغرب 17:20
العشاء 18:37
link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes