الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 03:30 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الأمين العام لـ”الصحة العالمية” يصل إلى أفغانستان

وصل الأمين العام لمنظمة الصحة العالمية تدروس أدهانوم جبريسوس، اليوم الإثنين، إلى كابول في زيارة رسمية بالتزامن مع الأزمة الصحية التي تشهدها أفغانستان وبعد شهر على الأقل من تسلم حركة طالبان للحكم وتقليص المساعدات الدولية للبلاد.

ويرافق جبريسوس في زيارته للعاصمة الأفغانية كل من المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية أحمد المنظري، وينتظر أن يلتقيا ممثلين عن حكومة طالبان، للتعرف على حجم الأزمة الإنسانية في أفغانستان، حسبما أكد وزير الصحة لتسيير الأعمال وحيد مجروح.

وقال الوزير: "سيعقد أمين عام الصحة العالمية اجتماعات مع السلطات الأفغانية لبحث استئناف الخدمات الصحية في المراكز التي يمولها البنك الدولي".

وأضاف أنه سيجرى التطرق إلى الجهود المبذولة لمواجهة جائحة كوفيد19 وحملة التطعيم ضد شلل الأطفال وكذلك وضع القطاع الطبي بشكل عام..

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.