الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 08:38 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أسامة عباس.. دخل الفن بالصدفة وعمل مع فرقة ثلاثى أضواء المسرح.. حقيقة مطالبته للمنتجين بالعمل وخطوبته لـ سوزان مبارك قبل زواجها

أسامة عباس
أسامة عباس

يحتفل اليوم النجم الكبير أسامة عباس بعيد ميلاده على حسب قول المدونات الرقمية المشهورة حيث تؤكد أنه من مواليد مثل هذا اليوم من عام 1939، ولكن احتفل الفنان بعيد ميلاده يوم 23 يوليو مؤكدًا أن هذا هو عيد ميلاده الحقيقي، قدم العديد من الأعمال الفنية المختلفة بين الكوميديا والدراما والمسرح وغيرها، تعرض في حياته للعديد من الشائعات، ومنها مطالبته للمنتجين بالعمل، وخطوبته وحبه الأول لزوجة رئيس سابق.

أسامة عباس من مواليد محافظة المنوفية، هو ممثل موهوب بالفطرة تربى ونشأ في بيئة فنية ثقافية لأن والدته كانت تمتلك جهاز عرض سينمائي في المنزل أما والده فكان خريج كلية دار العلوم وكان يشغل منصباً في وزارة المعارف حتى تدرج في الوظيفة ليصبح وكيل وزارة.

بدأ أسامة مسيرته الفنية في التمثيل بالصدفة وذلك أثناء دراسته في الجامعة تعرف على الفنان الراحل الضيف أحمد من خلال بعض الحفلات التي تقيمها الجامعة وطلب منه أن يحضر إلى المسرح من أجل كتابة عقد لمسرحية يقوم بها بحكم عمله كمحامي، وبعد ذهابه إلى المسرح فوجئ أسامة عباس أن فريق العمل بالمسرحية يرغب في وجوده معهم وظل لمدة ستة أعوام مع فرقة ثلاثي أضواء المسرح فكانت هي بدايته الفنية من خلال المسرح ثم انضم بعد ذلك لفرقة الفنان عبد المنعم مدبولي وظل معه حتى عام 1983، ومن هنا بدأ يتفرغ للفن وترك عمله كمدير عام للشركة ليقدم أعماله الفنية.

اتجه أسامة بعد ذلك إلى السينما والتليفزيون وقدم العديد والعديد من الأعمال الفنية المتنوعة ورغم أنه لم يحصل على دور البطولة المطلقة إلا أنه تميز بأدائه الرائع وبراعته في تجسيد الشخصيات التي تسند إليه، ومن أبرز الشخصيات التي قدمها هو دوره في مسلسل “رأفت الهجان”، “يتربى في عزو”، “محمود المصري”، كما تميز في فيلم “يا عزيزي كلنا لصوص” وتوالت أعماله الفنية بعد ذلك، وقد تعدت حصيلة أعماله الفنية الـ 250 عمل فني متنوع ما بين مسلسلات وأفلام ومسرحيات أيضاً.

الفنان أسامة عباس مثله مثل باقي زملائه الفنانين طاردته خلال مسيرته الفنية بعض الشائعات ولعل من أبرز هذه الشائعات هي شائعة خطوبته من السيدة سوزان مبارك زوجة الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، وبعد اندلاع ثورة 25 يناير انتشرت الشائعة بسرعة كبيرة بين الناس مما دفع الفنان أسامة عباس لكي يرد على هذا الكلام وذلك بعد أن تناقلت أخبار أنه كان حبها الأول كما تردد أن مبارك قد ظلمه كثيراً لأنه كان يغار منه وبالتالي تسببت هذه الشائعة في إزعاجه بشدة.

وفي أحد اللقاءات صرح الفنان عن علاقته بعائلة سوزان مبارك وأكد أنهم مجرد جيران بحي مصر الجديدة، تربطه علاقة صداقة قوية باللواء منير ثابت شقيق سوزان الأصغر وهو صديق عمره، أما الشائعات التي قيلت عن علاقته بها فليس لها أي أساس من الصحة.

ابتعد الفنان أسامة عباس عن الساحة الفنية وذلك بعد أن قدم دور في مسلسل “سابع جار” عام 2017، كذلك قدم دور مع الزعيم عادل إمام في مسلسل “عوالم خفية” وذلك في عام 2018، وفي حوار معه عن سبب اختفائه وابتعاده عن الشاشات قال الفنان بكل أسى وحزن: “بقالي 50 سنة بشتغل، كفاية كدة ارتاح، عشان الناس تفضل تحبني”، وتابع قائلاً: “أنا بيتعرض عليا حاجات ساذجة مش عاوز أقبل حاجة منها، فبدل الناس ما تسأل أنت فين؟ تقولي عملت ده ليه، أنا عاوز احتفظ بحب الناس”، واستكمل حديثه فقال: “ده تطور طبيعي زي ما احنا جينا واشتغلنا والجيل اللي قبلنا مشتغلش دلوقتي في أجيال بتشتغل واحنا منشتغلش ودي سنة الحياة”.

أضاف الفنان أسامة عباس: “جايز في أدوار كويسة بتتعرض على الآخرين ولكني لا أحاول فرض نفسي، وأكتفي بالقراءة والاستمتاع بحياتي مع أسرتي ومعنديش أزمة، جيلنا خلاص متشكرين وفي أجيال وأسماء جديدة وكلها يومين والجيل يخلص وينتهي، لما حد بيموت بنفتكره وهذا الكلام ليس تشاؤم مني بل إنه التطور الطبيعي للحياة والدنيا كدة”.

واشيع مؤخرًا أنه يطلب من المنتجين إيجاد فرصة عمل له من خلال صفحة تحمل اسمه على موقع "فيس بوك" ليخرج وينفى وجود صلة بهذا الكلام، وانها صفحة وهمية.

ومن أهم اعماله الفنية أفلام “مكان للحب”، “في الصيف لازم نحب”، و“ممنوع في ليلة الدخلة”، و“إلى المأذون يا حبيبي”، “ولا عزاء للسيدات”، “احترس من الخط”، “ليلة القبض على بكيزة وزغلول”، “يا عزيزي كلنا لصوص”، “خادمة ولكن”، “الواد محروس بتاع الوزير”، “سنة أولى نصب” عام 2004.

ومسلسلات “أشجان”، “أبنائي الأعزاء شكراً”، “دموع في عيون وقحة”، “رحلة السيد أبو العلا البشري”، “رأفت الهجان”، “بوابة الحلواني”، “البراري والحامول”، “لعبة الحياة” في عام 1998.
مسلسل “أوبرا عايدة”، “ملك روحي”، “محمود المصري”، “حدائق الشيطان”، “يتربى في عزو”، “في أيد أمينة”، “ريش نعام” ، “أريد رجلاً”، “عوالم خفية” في عام 2018.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة