الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 09:20 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

توقيع مذكرة تفاهم بين مجلس الدولة و الأعلى للقضاء فى ليبيا

استقبل المسـتشـارمحمد محمود حسام الدين رئيس مجلس الدولة، بمقر قصرالأميرة فوقية المستشار محمد الحافي - رئيس المحكمة العليا ورئيس المجلس الأعلى للقضاء بليبيا والوفد القضائي المرافق والسفير محمد محمد عبد العالي مصباح - سفير ليبيا بالقاهرة لتوقيع مذكرة تفاهم بين مجلس الدولة بجمهورية مصرالعربية والمجلس الأعلى للقضاء بدولة ليبيا تهدف إلى تبادل الفتاوى والأحكام والاجتهادات القانونية والقضائية والأبحاث.

وتناول اللقاء التباحث بشـأن تنظيم أوجه التعاون بين الجهتين في مجال إعداد وتدريب وتأهيل الأطر القانونية والقضائية التابعة للنظام القضائي بليبيا، وطرق رفع الكفاءة الفنية لها من خلال تبادل الأحكام والفتاوى، وتسهيل الاطلاع على السوابق القضائية الصادرة في ذات الشأن فضلا عن التدريب والتأهيل المستمر.

وتم توقيع مذكرة تفاهم بين مجلس الدولة بجمهورية مصرالعربية والمجلس الأعلى للقضاء بدولة ليبيا تهدف إلى تبادل الفتاوى والأحكام والاجتهادات القانونية والقضائية، والأبحاث، والمقالات، والتدريب والتأهيل، و تم الاتفاق فيها على ان يتولى مجلس الدولة المصرى تقديم الاستشارات والمساعدات الفنية والتقنية إلى الهيئات القضائية التابعة إلى المجلس الأعلى للقضاء بليبيا، من خلال تنفيذ دورات متخصصة لتنمية مهارات أعضاء الهيئات القضائية والرفع من كفاءتهم في مجال اختصاصهم، يتم تنفيذها في المقر الرئيسي لمجلس الدولة بالقاهرة أو في ايه مدينة أخرى بجمهورية مصر العربية.

وأكد المستشار محمد الحافي رئيس المحكمة العليا ورئيس المجلس الأعلى للقضـاء بليبيا على دور مجلس الدولة الريادي في مجال القضـاء الإداري والإفتاء القانوني وصياغة التشريعات في الوطن العربي وان توقيع الاتفاقية جاء تكريسـاً للعلاقات والصلات والروابط بين الأسرتين القضائيتين في البلدين الشقيقين.

وفي ذات السياق أكد السفيرمحمد عبد العالي مصباح – سفيرليبيا بالقاهرة على عمق العلاقات بين ليبيا ومصروعلى أهمية مذكرة التفاهم الموقعة لتطويرمرفق القضاء بدولة ليبيا والتي تأتى ضمن عدة اتفاقيات هامة توقع بين البلدين الشقيقين للتعاون في مجالات مختلفة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة