الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:19 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

المنشقون عن حركة النهضة الإخوانية يستعدون لتأسيس حزب جديد

راشد الغنوشي
راشد الغنوشي

كشفت وسائل إعلام محلية في تونس عن أن القياديين الذين استقالوا من حركة النهضة يستعدون لتأسيس حزب جديد.

وقالت صحيفة "الشروق" التونسية، إن المنشقين عن حركة النهضة يستعدون لتأسيس حزب جديد قد يضم شخصيات لا مرجعية إسلامية لها.

وكان 113 قياديا ومسؤولا قدموا استقالتهم صباح اليوم من حركة النهضة الإخوانية في تونس.

ووقع 113 قياديا وأعضاء من النهضة على بيان استقالاتهم من الحزب، مشددين على أن السبب المباشر في الاستقالة الجماعية اعترافهم بالفشل في إصلاح الحزب من الداخل والإقرار بتحمل القيادة الحالية المسؤولية الكاملة في ما وصلت إليه الحركة من عزلة في الساحة الوطنية.

وقال المستقيلون من حركة النهضة في بيان إن "الخيارات السياسية الخاطئة لقيادة حركة النهضة"، أدت إلى عزلتها وعدم نجاحها في الانخراط الفاعل في أي جبهة مشتركة لمقاومة الخطر الاستبدادي الداهم الذي تمثله قرارات 22 سبتمبر 2021.

وفي هذا السياق، قال أحمد النفاتي، عضو حركة النهضة المستقيل، إن قائمة المستقيلين من الحزب قد أقدمت على خطوتها بعد استنفذت كافة السبل لإحداث حركة تغيير جذرية وواضحة في حركة النهضة.

وأكد أن القيادات الحالية قد فرضت على الحزب نوعا من العزلة السياسية بسبب عديد الأخطاء التي ارتكبتها على مدى مشاركتها في الحكومات والتحالفات الحزبية منذ سقوط نظام الرئيس الراحل زين العابدين بن علي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة