الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 9 مايو 2024 06:38 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الأمم المتحدة تستبعد تمثيل طالبان لأفغانستان في الاجتماعات الجارية

استبعد متحدث باسم الأمم المتحدة أن تمثل حركة طالبان أفغانستان في الاجتماعات الجارية للجمعية العامة للأمم المتحدة، على الرغم من أن الحركة طلبت إلقاء كلمة البلاد في الاجتماعات.

وقال المتحدث ستيفان دوجاريك إن الممثل المسجل رسمياً للتحدث باسم البلاد يوم الإثنين، هو مبعوث الحكومة الأفغانية السابقة غلام إسحق زاي.

وفي خطاب إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، تقدمت طالبان بطلب لتمثيل البلاد رسمياً على منصة الأمم المتحدة، بإلقاء الكلمة في المناقشات العامة الجارية وكذلك بترشيح مبعوث من الحركة يحل محل إسحق زاي.

وتجدر الإشارة إلى أن القرار الخاص بتمثيل أفغانستان يعود الآن إلى لجنة أوراق الاعتماد بالمنظمة، وحتى الآن، لا يوجد اجتماع مجدول للجنة، ولذلك لا يزال السفير الأفغاني الحالي في منصبه.

وتضم اللجنة تسع دول أعضاء في الأمم المتحدة هي الولايات المتحدة وروسيا والصين والسويد وناميبيا وجزر الباهاما وبوتان وسيراليون وتشيلي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.