الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:24 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بريطانيا تؤيد ترشيح مصر لرئاسة قمة المناخ الدولى COP27

أكد السفيرالبريطاني الجديد بالقاهرة، جاريث بايلى أن بلاده ستؤيد ترشيح مصر لرئاسة القمة الدولية لمكافحة تغيرالمناخ COP27 لعام 2022 بالإنابة عن إفريقيا، معتبرا أن مصر لديها دور ريادي وقيادى مهم للغاية في القارة الإفريقية وفى العالم بشكل عام.

وأضاف على هامش فاعلية "الرياضة من أجل المناخ" الى استضافتها السفارة البريطانية بالقاهرة مساء أمس السبت إن ارتفاع درجات الحرارة حول العالم ليس أمرا طبيعيا، مرددا ما قاله الرئيس السيسى بأن مواجهة تغير المناخ مسؤولية أخلاقية.

وأكد السفير فى كلمته أن الوقت لم يمر بعد لإنقاذ العالم وسيتم إنقاذه بسواعد جيل الشباب والطلاب فى الجامعات الآن وسواعد من هم فى جيله وكل شخص يتحلى بالمسؤولية للتعاون فى مواجهة تغير المناخ. وأكد أنه لا يوجد أهم من هذه القضية حاليا لأن العالم يواجه كارثة إنسانية ويجب وقفها.

وتحدث عن رغبة مصر فى استضافة مؤتمر المناخ الدولى COP 27، مؤكدا أن المملكة المتحدة ومصر وإيطاليا يقودون العالم لمواجهة تغيرالمناخ.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.