×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 28 أكتوبر 2021 10:17 مـ 22 ربيع أول 1443هـ
صحة وجمال

هل تناول الشاي باللبن له مخاطر؟.. اعرف التفاصيل

الشاي باللبن
الشاي باللبن

جميعنا نعلم جيدا أن الشاي باللبن يعد من المشروبات المفضلة لدى الكثير من الأشخاص من الأشخاص ويتناول البعض فى الصباح الباكر فور الاستيقاظ من النوم، وثبت مؤخرا أن شرب الحليب والشاي معًا يمكن أن يعيقا امتصاص العناصر الغذائية الأساسية في الجسم، فالكثير من الشاي يمكن أن يسبب نقص الحديد والزنك، واللبن مبستر لقتل الكائنات الحية الدقيقة المسببة للأمراض، ولكن غليان الحليب عند 100 درجة مئوية يغير مكوناته (عند تحضير الشاي).

ولكن أضرار الشاي باللبن ترتبط بالتوقيت الذي يتم تناوله فيه إلى حد كبير فهى تزداد فى بعض الأوقات مثل عند تناوله على الريق وبعد الأكل.

ومن هنا نستعرض معكم ووفقا لموقع onlymyhealth؛ أضرار الشاي باللبن:

= يسبب الارق.. شرب أكثر من كوبين من الشاي يوميًا يمكن أن يسبب دوار النوم، فالشاي غني بالكافيين تمامًا مثل القهوة، ويعتبر غثيان النوم من أكثر الآثار الجانبية شيوعًا للشاي بالسكر والحليب، ويمكن للشاي بالحليب أيضًا أن يعطل صحتك العقلية لأنه يزيد من التوتر والقلق والأرق.

= يسبب حبوب الشباب والبثور.. التأثير الجانبي الآخر لشرب شاي الحليب، هو أنه يمكن أن يسبب حب الشباب والبثور، فعندما يتم تناول شاي الحليب بكميات قليلة ، يمكن أن يساعد في إزالة السموم من الجسم، ومع ذلك ، فإن الإفراط في تناول شاي الحليب يمكن أن يسبب اختلالًا في المواد الكيميائية للجسم وينتج حرارة شديدة.

= يسبب الإنتفاخ.. يمكن أن يسبب الانتفاخ، يسبب الكافيين الموجود في الشاي انتفاخ معدتك، ويمكن أن تؤدي إضافة الحليب إلى الشاي إلى العديد من المخاطر الصحية لأن الحليب والكافيين يعملان على زيادة إنتاج الغاز.

= يسبب الإمساك.. يمكن أن تساعد مادة كيميائية تسمى الثيوفيلين في شاي الحليب على إزالة السموم من الجسم، ولكن الكثير من الثيوفيلين يمكن أن يجعلك تشعر بالجفاف ، مما قد يسبب أيضًا إمساكًا مفرطًا.

الشاي باللبن أضرار الشاي باللبن الشاى بالحليب الانتفاخ الأرق البثور

مواقيت الصلاة

الخميس 10:17 مـ
22 ربيع أول 1443 هـ 28 أكتوبر 2021 م
مصر
الفجر 04:38
الشروق 06:06
الظهر 11:39
العصر 14:48
المغرب 17:12
العشاء 18:30
link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes