الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 06:03 مـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

معهد الرقاصين.. سلوى خطاب تكشف سر رفض عائلتها دراستها الفن

سلوى خطاب
سلوى خطاب

كشفت الفنانة سلوى خطاب، عن أسرار فى حياتها الفنية والشخصية، وكواليس دخولها معهد السينما، مشيرةً إلى أن عائلتها لم تقبل بذلك.

جاء ذلك خلال تكريمها ضمن أولى أيام فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي، في دورته الـ37، والمُقامة في إحدى الفنادق بالإسكندرية.

قالت سلوى خطاب، إنها أرادت دخول معهد السينما، لكن عائلتها لم تحب ذلك، بينما حاولوا إقناعها باستكمال دراستها في كلية التجارة.

أضافت سلوى خطاب، أن جدتها رفضت دراستها في المعهد، قائلة: هاتسيبي كلية التجارة وتتقدمي للدراسة في معهد الرقاصين.

واوضحت الفنانة أنها أقنعت جدتها بدخول مجال التمثيل بسبب الفنانة أمينة رزق، واختارت هذه الفنانة لأن جدها من أشد المُعجبين بالراحلة، واستطاعت إقناع جدتها بأنها ستكون مثل أمينة رزق في يوم من الأيام.

وكشفت عن موقف كوميدي جمعها بالفنانة سناء جميل، بسبب مسرحية شهرزاد التي احتوت على نسبة صغيرة من المنافسة بينهما.

وأضافت سلوى خطاب أن الفنانة سناء جميل عندما شاهدت المسرحية، قالت إنها تؤدي الدور أفضل منها، والسبب هو اتباع سلوى خطاب خطوات توفيق الحكيم الذي طلب منها التمثيل على خشبة المسرح والتحرك عليها على أطراف قدمها.

واستكملت سلوى خطاب في حديثها: سناء جميل قالت لي أنتِ بتعملي الدور أحسن مني يمكن عشان الأنوثة اللي فيكي.

كرّم مهرجان الإسكندرية السينمائي، في دورته الـ37، مجموعة من الفنانين، وعلى رأسهم الفنان خالد الصاوي، والفنانة إلهام شاهين، وغيرهم.

يُذكر أن فعاليات حفل افتتاح الدورة الـ37، من مهرجان القاهرة السينمائي، انطلقت أمس السبت، بحور عدد من الفنانين، ومنهم: الفنانة هالة صدقي، إلهام شاهين، كما حضره الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، ورفع حفل الافتتاح شعار سينما من أجل الحياة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.