الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 03:02 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تركيا علي موعد مع حدث سياسي هام يوم الجمعة

أردوغان
أردوغان

ينتظر الشارع السياسي التركي عودة البرلمان إلى عمله التشريعي، الجمعة المقبل، بعد عطلة دامت شهرين ونصف، ليفتح أبوابه مجددًا في السنة التشريعية الخامسة والعشرين.

ويقام حفل بهذه المناسبة في نصب أتاتورك التذكاري، حيث يعزف النشيد الوطني، بعد ذلك تنعقد الجمعية العامة في جلسة خاصة، ويلقي رئيس البرلمان، مصطفى شنتوب كلمة يُقدم خلالها الرئيس رجب طيب أردوغان.

وخلال الجلسة، يؤدي وزير التربية الوطنية، محمود أوزر، الذي جرى تعيينه في 6 أغسطس، اليمين أمام البرلمان، إلى جانب مناقشة ميزانية 2022، والتحقق في تقرير مؤسسة (أمين المظالم) لعام 2020، وتقرير اللجنة المشتركة لأعضاء لجنة التحقيق في حقوق الإنسان.

ومن المتوقع تقديم الحكومة مشروع قانون الضرائب الجديد للبرلمان، ومناقشة اتفاقية باريس للمناخ للموافقة عليها في أكتوبر المقبل. بالإضافة إلى مناقشة اقتراح بشأن تعديل قانون الانتخابات، وخفض الحد الأدنى للتمثيل البرلماني (العتبة الانتخابية) إلى 7 %، فضلًا عن مشروع قانون تنظيم وسائل التواصل الاجتماعي، وتعديلات القانون الخاص بالأندية الرياضية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.