الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 08:30 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
الاستعلام عن تكافل وكرامة بالرقم القومي 2024 .. تفاصيل ياسمين عبد العزيز تروج لـ حلقتها الجديدة في برنامج صاحبة السعادة بالصور .. هدي هاني تكشف كواليس مسرحية ”نور في عالم البحور” دوري أبطال أوروبا.. موعد مباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي البطولة محافظ أسيوط يكرم الفائزين في ختام مسابقات التربية الخاصة والدمج أمينة رزق.. تزوجها ضابط لمدة 11 يوم ورفضت منحه حقوقه الشرعية.. والخوف من الانتحار سر عدم زواجها (فيديو) المواعيد الجديدة لقطع الكهرباء بـ الاسكندرية وباقي المحافظات تخطى ربع مليون جنيه.. سعر فستان أنغام في حفل العاصمة الإدارية يثير جدلا البطيخ المسرطن .. فزاعة جديدة تهز سوق الفاكهة المصري مدرب الزمالك يكشف تأثير غياب شيكابالا ويتحدى دريمز قبل موقعة الكونفدرالية ميدو عادل لـ المُوجز: متبطلوش تعملوا مقاطعة علشان فلسطين وسعيد بتقديم مسرحية للأطفال (فيديو) الدوري الإنجليزي.. القنوات الناقلة لمباراة تشيلسي وأستون فيلا في قمة البريميرليج

تقارير للحجر الزراعى : ارتفاع صادرات مصر الزراعية 4.8 مليون طن

أعدت الإدارة المركزية للحجر الزراعي عدة تقارير بشأن حالة الصادرات الزراعية خلال الفترة من الأول من يناير 2021 وحتى 29 سبتمبر 2021 حيث بلغت حوالي 4.8 مليون طن من المنتجات الزراعية بزيادة قدرها 602 ألف و964 طن عن نفس المدة من العام الماضي والذي بلغت 4 مليون و181 ألف و313 و يأتى ذلك نتيجة طبيعية للإجراءات الوقائية التى اتخذتها مصر حفاظا على سمعة المنتجات الزراعية المصرية فى الأسواق العالمية.

وتأتى قائمة أهم الصادرات الزراعية عن هذه الفترة كالآتى الموالح، البطاطس، البصل، فراولة، رمان، بطاطا، فاصوليا، بنجر، جوافة، الفلفل، مانجو، ثوم، عنب، بطيخ.

وبلغ إجمالي الصادرات الزراعية من الموالح بلغت مليون و 863 ألف 918 طن ، بالإضافة إلي تصدير 620 ألف 769 طن بطاطس، لتحتل المركز الثاني في الصادرات الزراعية بعد الموالح، بينما تم تصدير 551 ألف و609 طن بنجر علف، محتلا المركز الثالث في الصادرات، واحتل البصل المركز الرابع في الصادرات الزراعية بإجمالي 216 ألف و477طن، في حين احتل العنب على المركز الخامس في الصادرات بإجمالي 142 ألف و 579 طن، واحتلت صادرات مصر من البطاطا على المركز السادس بإجمالي كمية بلغت 62 الف و641 طن ، بينما احتلت صادرات مصر من الرمان على المركز السابع بإجمالي 28 الف و134 طن، يليها في المركز الثامن الفاصوليا بإجمالي 20 الف و 966 طن، بينما حصلت المانجو على المركز التاسع في الصادرات بإجمالي كمية بلغت 20 الف و 571 طن، بينما حصلت الفراولة على المركز العاشر في الصادرات الزراعية بإجمالي 19 الف و 342 طن ، وحصل الثوم على المركز الحادي عشر بإجمالي 18 الف و 199 طن.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة