الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 10:49 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعداديةالاسئلة الزمالك بطلا للكونفدرالية الإفريقية للمرة الثانية في تاريخه علي حساب نهضة بركان لعنة مصر الموظفين.. عمرو أديب يهاجم موظفي القطاع الحكومي سامية الطرابلسي تنفي خبر زواجها وتعلق: والله مش متجوزة نهائي الكونفدرالية: الزمالك يتقدم علي نهضة بركان بهدف أحمد حمدي بعد 75 دقيقة برلماني: نحذر وزارة التعليم من تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 ويجب مراقبة اللجان إرشادات ضرورية للحفاظ على السيارة في الحر كيفية الحصول على شقق الإسكان.. اعرف الأسعار والأوراق المطلوبة نهائي الكونفدرالية: الزمالك يتقدم علي نهضة بركان بهدف أحمد حمدي في الشوط الأول تركهم أشلاء بشرية.. تفاصيل مصرع 6 أشخاص في حادث شبرا الخيمة محامي أسرة فريد الأطرش: غناء نانسي عجرم لأغنية ”أنا وأنت ولا حد تالتنا” غير قانوني بروح أفراح بدلا منه.. شبيه عمرو دياب يغني في لبنان

تهديد شديد اللهجة من بايدن لـ أردوغان

بايدن وأردوغان
بايدن وأردوغان

هددت الخارجية الأمريكية تركيا بأنها ستواجه "تبعات" في حال شرائها دفعات جديدة من الأسلحة والمعدات العسكرية من روسيا، داعية إلى التخلي عن مثل هذه النوايا.

وقالت ويندي شيرمان، نائبة وزير الخارجية الأمريكي، خلال مؤتمر صحفي: "هذه قضية لا تزال عالقة..ندعو تركيا على كل المستويات وعند كل الفرص إلى عدم إبقاء منظومات إس-400 والامتناع عن اقتناء أي معدات عسكرية روسية إضافية".

وأضافت المسؤولة الأمريكية: "نؤكد ذلك بوضوح لتركيا كما نؤكد لها ما هي التبعات التي ستواجهها في حال التقدم في هذا الاتجاه".

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعلن في وقت سابق، عقب لقاء في سوتشي مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن تركيا تنظر في إمكانية شراء أسلحة ومعدات عسكرية جديدة من روسيا.

وقال أردوغان إن تركيا تبحث اتخاذ مزيد من الخطوات المشتركة فيما يتعلق بالصناعات الدفاعية مع روسيا في مجالات مثل محركات الطائرات والطائرات المقاتلة والغواصات وذلك على الرغم من تحذير أمريكي من فرض مزيد من العقوبات.

وبحسب التقارير، اقترح أردوغان خلال اجتماعه مع بوتين العمل مع روسيا في بناء محطتي كهرباء أخريين تعملان بالطاقة النووية وأن بوتين اقترح تطوير منصات إطلاق صواريخ في الفضاء.

وكان شراء تركيا، العضو في حلف شمال الأطلسي، عام 2019 لمنظومة الدفاع الصاروخي إس-400 الروسية قد دفع واشنطن لإلغاء بيع طائرات إف-35 الأمريكية المقاتلة لتركيا وفرض عقوبات على صناعتها الدفاعية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.