الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:34 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

تفاصيل مباحثات شكرى مع نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي

استقبل سامح شكري وزيرالخارجية اليوم السبت بمقر وزارة الخارجية عبد الله اللافي، نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي والوفد المُرافق له.

وصرح السفير أحمد حافظ المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن الوزير شكري أكد خلال اللقاء دعم مصرالكامل للجارة الشقيقة ليبيا كدولة مستقلة وذات سيادة على كامل ترابها الوطني منوها بتوجيهات القيادة السياسية بتسخيركافة الإمكانات المصرية لمُساعدة الأشقاء الليبيين على تجاوز المرحلة الراهنة وما يقتضيه ذلك من تنسيق الجهود في المحافل الدولية المعنية بالقضية الليبية أوعبرالبناء على ما تشهده العلاقات الثنائية من قوة دفع حالية إضافة إلى تواتر الزيارات الراهنة بين الجانبين في ضوء الاهتمام المشترك بالدفع قُدمًا بتلك العلاقات على مُختلف مستوياتها.

وشدَّد الوزير شكري على دعم مصر للخُطى الثابتة التي تشهدها ليبيا للوفاء بخارطة الطريق السياسية التي أقرها الليبيون وصولًا إلى عقد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في موعدها المُقرر باعتبارها خُطوة مفصلية نحو تحقيق الاستقرارالمنشود في مسيرة ليبيا لمستقبل أفضل مُشيدًا في هذا الصدد بجهود مجلس النواب الليبي التي أفضت إلى إصدارقانون الانتخابات الرئاسية واضطلاعه بمسئولياته لإنجاز قانون الانتخابات البرلمانية بالتنسيق مع الأطراف الليبية المعنية.

وأضاف حافظ أن وزيرالخارجية قد أكد خلال اللقاء على أهمية خروج كافة القوات الأجنبية بالإضافة إلى المقاتلين الأجانب والمرتزقة من الأراضي الليبية والتي تحول دون استعادة ليبيا لسيادتها الكاملة فضلًا عن تأثير ذلك على أمن دول جوارليبيا وضرورة توفيرالدعم الكامل لدوراللجنة العسكرية المُشتركة 5+5 في مهمة إخراج كافة أشكال التواجد الأجنبي من ليبيا.

وأعرب عبد الله اللافي عن تقدير بلاده واعتزازها بدورمصرالداعم لليبيا ولجهود تثبيت الاستقرار فيها مُثنيًا على ما تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين من تطورات إيجابية انطلاقًا مما يجمعهما من أواصرتاريخية وشعبية مُمتدة وتطلع الليبيين إلى استمرارالدورالمصري في مرحلة إعادة الإعماروالتنمية في ليبيا في ضوء الخبرات المصرية العريضة في هذا الشأن وما تم توقيعه من اتفاقات على هامش أعمال اللجنة العليا المصرية الليبية المُشتركة الشهرالماضي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.