الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 10:32 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

شكري يبحث مع سكرتير مجلس الأمن الروسي عدد من الملفات الدولية والإقليمية

عقد وزيرالخارجية سامح شكري اليوم جلسة مباحثات مع سكرتيرمجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف لبحث سُبل دفع ملفات التعاون الثنائي في إطارمتانة وتنوع العلاقات بين القاهرة وموسكو فضلاً عن عدد من القضايا الدولية والإقليمية التي تهم البلديّن.

وصرح السفيرأحمد حافظ، المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأن الوزير شكري أشاد خلال اللقاء بما تشهده العلاقات الثنائية من قوة دفع وزخم كبيريّن على كافة المستويات مشدداً على أهمية الحفاظ على وتيرة التطورالذي تشهده كافة أوجه العلاقات الثنائية بين الدولتيّن خلال المرحلة الحالية فضلاً عن أهمية مواصلة تكثيف التشاورالسياسي والتنسيق المستمربينهما معرباً عن تقديره لقرارالجانب الروسي باستئناف حركة الطيران المنتظم إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة.

وتناول اللقاء بحث عدد من الملفات الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك على رأسها الأوضاع في ليبيا، حيث أكد الوزير شكري على دعم مصر لخارطة الطريق السياسية التي أقرها الليبيون، وأهمية عقد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في موعدها المُقرر وضرورة خروج كافة القوات الأجنبية وأي تواجُد أجنبي من الأراضي الليبية فضلاً عن تطورات القضية الفلسطينية ومساعي مصرالمتواصلة لإحياء مسارالسلام، وجهودها الحالية دعماً لمتطلبات الإعماروالتنمية في الأراضي الفلسطينية.

كما شهد اللقاء بحث مستجدات الأوضاع في سوريا، والجهود الرامية لإنهاء الأزمة هناك بحيث تستعيد سوريا مكانها ودورها في الصف العربي. هذا بالإضافة الى التطرُّق إلى التطورات الأخيرة على المشهد الأفغاني وكذلك مُجمل القضايا التي تمثل تحدياً على الصعيد الإقليمي والدولي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة