الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:23 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

مدبولى يتابع موقف المستشفيات والوحدات الصحية ضمن المرحلة الأولى لـ”حياة كريمة”

تابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء خلال اجتماع عقده مساء أمس موقف المستشفيات والوحدات والمراكز الصحية التي يتم إنشاؤها ضمن المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وذلك بحضور الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، واللواء إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء محمود نصّار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، واللواء أشرف حسني، مساعد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والدكتور أحمد السبكي، مساعد وزيرة الصحة، وعدد من مسئولي الهيئة.

و أكد رئيس الوزراء أهمية هذا المكون من المشروعات ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، مشيرا إلى أنه يتم عقد اجتماعات دورية مع الوزارات والجهات المعنية لبحث وتذليل أي تحديات قد تواجه عملية التنفيذ.

وقالت الدكتورة هالة زايد إن وزارة الصحة اتخذت خطوات جادة فيما يتعلق بالتدخلات المتعلقة بها بمبادرة "حياة كريمة"، منوهة إلى زيارتها إلى ألمانيا مؤخرا؛ من أجل استيراد ٢٥١٠ سيارات إسعاف وعيادات متنقلة لخدمة قرى "حياة كريمة".

وتابعت الوزيرة: طلبنا ٦٢ قطعة أرض من المحافظين لإقامة وحدات صحية جديدة، وتم توفير ٥٥ قطعة أرض، وجار تدبير القطع السبع المتبقية، كما أنه لدينا ٢٤ مستشفى، من بينها ٨ مستشفيات حديثة الإنشاء، وتم استلام معظم المواقع من الجهات المنفذة ويجري التنسيق بشأن باقي المستشفيات تباعا.

وخلال الاجتماع أشار اللواء إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إلى أن إجمالي المشروعات المخطط تنفيذها بواسطة الهيئة في قطاع الصحة يبلغ ٧٦٣ مشروعا.

واستعرض اللواء إيهاب الفار، الموقف التنفيذي للمشروعات التي يجري تنفيذها في مجال الصحة بالمرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية حياة كريمة، كما عرض نماذج انشائية لمراكز طب الأسرة، والوحدات الصحية، وكذا استعرض الخطة الزمنية للانتهاء من المستشفيات والوحدات الصحية ومراكز طب الأسرة، ونقاط الإسعاف.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.