الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 09:44 مـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

«زي المطاعم».. أفضل طريقة لإعداد الفراخ بالكبدة

الفراخ بالكبدة
الفراخ بالكبدة

من المعروف أن هناك العديد من السيدات يبحثن باستمرار عن طريقة عمل الفراخ بالكبدة لأنها من أكثر الأكلات الشهية التى يحبها الصغار والكبار بفضل مذاقها المميز والمختلف عن باقي وصفات الفراخ التقليدية.

وبالتالي تعد طريقة عمل الفراخ بالكبدة من أكثر الوصفات المفيدة صحيا حيث تحتوي على قدر كبير من العناصر الغذائية الأساسية اللازمة لصحة الجسم أهمها الحديد وفيتامين ب الموجودين فى الكبدة فضلا عن البروتين باقي العناصر الغذائية الموجودة فى الفراخ نفسها مما يجعل هذه الوجبة غنية بالمواد المهمة للحفاظ على صحة الجسم.

ومن هنا نستعرض معكم طريقة عمل الفراخ بالكبدة، من إبداع الشيف شربينى مقدم برنامج الشيف على قناة سى بى سى سفرة.

مقادير الفراخ بالكبدة:

دجاج
قوانص وكبدة
مرقة
فريك
بصل
زبيب
ثوم
بهارات
جوزة الطيب
ملح

فلفل أسود
قرفة
زبدة
كزبرة خضراء
زعتر

طريقة عمل الفراخ بالكبدة :

* في حلة كبيرة على النار ضعى ماء مع زعتر طازج وشرائح بصل وخل وملح ثم ضعي القوانص والقلوب واتركيها حتى تغلي بعد ذلك أضيفي الكبدة وانتظرى حتى النضج قليلا.

* في طاسة على نار متوسطة ضعى زبدة مع بصل وثوم مفرومين وقلبيهم جيدا ثم أضيفي الفريك المنقوع وقلبيهم جيدا ثم اضيفي قليل من الماء واضيفي التوابل والبهارات وغطى الاناء واتركيه حتى ينضج.

* حمرى البصل والثوم المفرومين وزعتر وذرة ملح فى زبدة على نار هادئة ثم صفى القوانص من الماء وقطعيها ثم اضيفي القرفة الناعمة ومكعب مرقة وملح وفلفل أسود واضيفي الفريك والكبدة.

* افصلى جلد الفرخة عن لحمها وتبليها جيدا بالملح والتوابل ثم احشيها بالخليط وضعيها في صينية فرن وتدخل حتى تنضج جيدا وتقدم وبالهنا والشفا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.