الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 05:59 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ماذا يحدث للجسم عند تناول كوب من شاي ثمر الورد والكركديه

شاي ثمر الورد والكركديه
شاي ثمر الورد والكركديه

من المعروف لدى الجميع أن فقدان الوزن يعتبر عملاً شاقًا ، ولكن هناك الكثير من الأشياء الصغيرة التي يمكنك القيام بها لتسريع عملية فقدان الوزن.

وبالتالي نرصد معكم أمراض تسببها السمنة، فإذا كنت تعاني من زيادة الوزن أو السمنة ، فقد يؤدي وزنك إلى عدد من الحالات الخطيرة والمميتة التي قد تهدد حياتك ، بما في ذلك:

= داء السكري من النوع 2
= مرض القلب التاجي
= بعض أنواع السرطان مثل سرطان الثدي وسرطان الأمعاء
= السكتة الدماغية

وفي حالة إذا كنت تعاني من زيادة الوزن ، فهذا عمومًا لأنك تستهلك سعرات حرارية أكثر مما تحرقه من خلال النشاط البدني، وبالتالي عندما يحدث هذا ، يخزن الجسم الطاقة الزائدة على شكل دهون ويزداد وزنك.

ومن هنا نستخلص أن المشكلة الأكثر شيوعًا المرتبطة بزيادة الوزن هي تناول كميات مفرطة من الأطعمة الرخيصة عالية السعرات الحرارية ، وخاصة الأطعمة الدهنية والسكرية.

هذا هو السبب في أن الخطوة الأولى لفقدان الوزن هي تقليل السعرات الحرارية واتخاذ خيارات طعام أكثر ذكاءً.

ولذلك توصي NHS بتناول وجبات منتظمة طوال اليوم لتجنب إغراء تناول وجبة خفيفة من الأطعمة الغنية بالدهون والسكر، كما يجب تجنب تفويت الوجبات ، لأن ذلك سيؤدي إلى تناول وجبات خفيفة.

هذا بالإضافة إلى ضرورة التأكد من تناول الكثير من الفاكهة والخضروات لأنها منخفضة السعرات الحرارية والدهون وغنية بالألياف وتحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن.

كما تحتاج إلى تناول الكثير من الألياف ، وشرب الكثير من الماء وأن تكون نشطًا قدر الإمكان.
هذا ومن المعروف أن مشروب الشاي الذى يفضله الجميع سيساعد الامتناع عن المشروبات الكحولية والمشروبات الغازية كما له أثر قوى على زيادة فقدان الوزن.

وغالبًا ما يخلط الناس بين العطش والجوع ، وعندما يحدث هذا يمكن أن ينتهي بك الأمر إلى استهلاك سعرات حرارية إضافية.

توصي NHS بشرب ستة إلى ثمانية أكواب من السوائل يوميًا ، ويمكن أن يشمل ذلك الشاي.

ويمكن أن يساعدك شاي ثمر الورد والكركديه في مهمتك لفقدان الوزن ، وفقًا لكيران توادي ، مؤسس شاي هامبستيد، الذى علق قائلًا: "يجب أن أؤكد أن الشاي وحده ليس أداة لإنقاص الوزن لأنه لا يوجد شيء يمكن أن يحل محل النظام الغذائي أو ممارسة الرياضة.

وتابع:"ومع ذلك ، فإن شاي ثمر الورد والكركديه لديه بعض الدراسات التي تثبت أنه قد يساعد في إنقاص الوزن بسبب تيليروسايد ، وهو أحد مضادات الأكسدة التي لها بعض خصائص حرق الدهون".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.