×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 21 أكتوبر 2021 12:00 صـ 14 ربيع أول 1443هـ
صحة وجمال

ماذا يحدث للجسم عند تناول كوب من شاي ثمر الورد والكركديه

شاي ثمر الورد والكركديه
شاي ثمر الورد والكركديه

من المعروف لدى الجميع أن فقدان الوزن يعتبر عملاً شاقًا ، ولكن هناك الكثير من الأشياء الصغيرة التي يمكنك القيام بها لتسريع عملية فقدان الوزن.


وبالتالي نرصد معكم أمراض تسببها السمنة، فإذا كنت تعاني من زيادة الوزن أو السمنة ، فقد يؤدي وزنك إلى عدد من الحالات الخطيرة والمميتة التي قد تهدد حياتك ، بما في ذلك:

= داء السكري من النوع 2
= مرض القلب التاجي
= بعض أنواع السرطان مثل سرطان الثدي وسرطان الأمعاء
= السكتة الدماغية

وفي حالة إذا كنت تعاني من زيادة الوزن ، فهذا عمومًا لأنك تستهلك سعرات حرارية أكثر مما تحرقه من خلال النشاط البدني، وبالتالي عندما يحدث هذا ، يخزن الجسم الطاقة الزائدة على شكل دهون ويزداد وزنك.

ومن هنا نستخلص أن المشكلة الأكثر شيوعًا المرتبطة بزيادة الوزن هي تناول كميات مفرطة من الأطعمة الرخيصة عالية السعرات الحرارية ، وخاصة الأطعمة الدهنية والسكرية.

هذا هو السبب في أن الخطوة الأولى لفقدان الوزن هي تقليل السعرات الحرارية واتخاذ خيارات طعام أكثر ذكاءً.


ولذلك توصي NHS بتناول وجبات منتظمة طوال اليوم لتجنب إغراء تناول وجبة خفيفة من الأطعمة الغنية بالدهون والسكر، كما يجب تجنب تفويت الوجبات ، لأن ذلك سيؤدي إلى تناول وجبات خفيفة.


هذا بالإضافة إلى ضرورة التأكد من تناول الكثير من الفاكهة والخضروات لأنها منخفضة السعرات الحرارية والدهون وغنية بالألياف وتحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن.

كما تحتاج إلى تناول الكثير من الألياف ، وشرب الكثير من الماء وأن تكون نشطًا قدر الإمكان.
هذا ومن المعروف أن مشروب الشاي الذى يفضله الجميع سيساعد الامتناع عن المشروبات الكحولية والمشروبات الغازية كما له أثر قوى على زيادة فقدان الوزن.

وغالبًا ما يخلط الناس بين العطش والجوع ، وعندما يحدث هذا يمكن أن ينتهي بك الأمر إلى استهلاك سعرات حرارية إضافية.

توصي NHS بشرب ستة إلى ثمانية أكواب من السوائل يوميًا ، ويمكن أن يشمل ذلك الشاي.

ويمكن أن يساعدك شاي ثمر الورد والكركديه في مهمتك لفقدان الوزن ، وفقًا لكيران توادي ، مؤسس شاي هامبستيد، الذى علق قائلًا: "يجب أن أؤكد أن الشاي وحده ليس أداة لإنقاص الوزن لأنه لا يوجد شيء يمكن أن يحل محل النظام الغذائي أو ممارسة الرياضة.

وتابع:"ومع ذلك ، فإن شاي ثمر الورد والكركديه لديه بعض الدراسات التي تثبت أنه قد يساعد في إنقاص الوزن بسبب تيليروسايد ، وهو أحد مضادات الأكسدة التي لها بعض خصائص حرق الدهون".

فقدان الوزن شاي ثمر الورد والكركديه خسارة الوزن الزائد أمراض تسببها السمنة

مواقيت الصلاة

الخميس 12:00 صـ
14 ربيع أول 1443 هـ 21 أكتوبر 2021 م
مصر
الفجر 04:34
الشروق 06:01
الظهر 11:40
العصر 14:53
المغرب 17:19
العشاء 18:36
link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes