الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 7 مايو 2024 04:06 صـ 28 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

محمد الزملوط : ملتقى التمور يتضمن معرضاَ لمنتجات التمور ومشتقاتها وورش عمل وندوات علمية وأنشطة ثقافية

محافظ الوادى الجديد
محافظ الوادى الجديد

أكد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد أن استضافة المحافظة للملتقى التسويقي الأول للتمور المصرية والذي يقام بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة ، تأتى في إطار المبادرة الرئاسية لتطوير صناعة وإنتاجية التمور بمحافظة الوادى الجديد والتي بلغت ١٥١ ألف طن بموسم ٢٠٢٠ بإجمالي أعداد نخيل وصلت إلى ١,٥ مليون نخلة، لافتاََ إلى أن المحافظة تعد من أكبر محافظات الجمهورية فى إنتاج التمور بكميات وجودة مرتفعة.

وأوضح الزملوط أن الملتقي يضم معرضاََ لمنتجات التمور ومشتقاتها، يشارك به ٩١ عارض من منتجي ومصنعي التمور على مستوى الجمهورية وبعض الدول العربية ،بالإضافة إلى ورش عمل وندوات علمية حول أحدث الأساليب العلمية والتكنولوجية في مجال إنتاج التمور ومكافحة آفات النخيل وتعظيم القيمة المضافة لصناعة التمور و فتح آفاق التصدير أمام المنتجات المصرية، وكذلك تنظيم مسابقة ، لإختيار أفضل ٨ فئات من بين المشاركين بالملتقى ، فضلا عن اقامة بعض الفعاليات الثقافية .

جدير بالذكر انه يشارك في الملتقى ايضا عدد كبير من منتجي ومصنعي ومصدري التمور وممثلي سلاسل التوزيع وخبراء زراعة النخيل وانتاج التمور بالاضافة الى ممثلي المؤسسات العلمية والبحثية بالاضافة الى ممثلي قطاعات الاسمدة والكيماويات والتعبئة والتغليف والمواد الغذائية والتصنيع الغذائي فضلاً عن موردي خدمات مصانع التمور.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة