الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 11:22 مـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الإمام الأكبر يوضح مهمة خطيرة للأزهر في إفريقيا.. تعرف عليها

شيخ الأزهر يستقبل سفير مصر الجديد بدولة النيجر
شيخ الأزهر يستقبل سفير مصر الجديد بدولة النيجر

استقبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بمقر مشيخة الأزهر الشريف، اليوم الأربعاء، السفير سيد الصلاحي، سفير مصر الجديد بدولة النيجر.

في بداية اللقاء رحب فضيلة الإمام الأكبر بسفير مصر لدى النيجر، مقدمًا له التهنئة بمناسبة تسلمه مهام عمله الجديد، متمنيًا له دوام التوفيق والنجاح، مؤكدًا حرص الأزهر على تعزيز دوره في دولة النيجر وإفريقيا.

وقال الإمام الأكبر إن الأزهر يحمل على عاتقه دعم القارة الإفريقية علميا ودعويًّا من خلال إيفاد المبعوثين الأزهريين الذين ينشرون المنهج الأزهري الوسطي، واستقبال الطلاب والباحثين الأفارقة للدراسة في معاهده وجامعته العريقة، وعلينا جميعًا أن نستثمر في إفريقيا لتحقيق مستقبل أفضل للأجيال القادمة، مؤكدًا استعداد الأزهر لاستضافة أئمة النيجر في أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والوعاظ؛ لتدريبهم حتى يكونوا قادرين على مواجهة الفتاوى والأفكار المتطرفة.

من جهته قال سفير مصر في النيجر إنه يدرك المكانة الكبيرة للأزهر كمركز إستراتيجي لنشر الفكر الإسلامي الوسطي في إفريقيا والعالم، مضيفًا أنه سيعمل على تعزيز دور الأزهر العلمي والثقافي والدعوي خلال فترة توليه مهام السفير المصري في النيجر، وبما يسهم في تحقيق رسالة الأزهر الوسطية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة