×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 15 أكتوبر 2021 10:52 مـ 9 ربيع أول 1443هـ
عرب وعالم

قرار عاجل من أمريكا بشأن لبنان

بايدن
بايدن

أكدت فيكتوريا نولاند، مساعدة وزير الخارجية الأمريكي، أن بلادها مستمرة في دعم الجيش اللبناني وحرية القضاء ببيروت، مضيفة أن المجتمع الدولي يقف إلى جانبها.

جاء ذلك خلال كلمتها بمؤتمر صحفي في بيروت، إذ قالت إن الشعب اللبناني يستحق الأفضل، معلنة عن تخصيص 67 مليون دولار لدعم الجيش هناك.

ودعت نولاند الحكومة اللبنانية لدعم الرعاية الصحية والأخذ بيد الدولة للعودة للازدهار، واصفة مبادرات إيران تجاه لبنان بشأن الطاقة "مهاترات فارغة".

يذكر أن الاتحاد الأوروبي، حمل اليوم الخميس، المسؤولين السياسيين في لبنان، مسؤولية تطورات الأوضاع في البلاد، وذلك بعد سقوط قتلى وجرحى نتيجة اشتباكات على خلفية اعتصام ضد قاضي التحقيق في انفجار مرفأ بيروت.

ودعا الاتحاد الأوروبي إلى ضبط النفس في لبنان، معلنا احتفاظه بآلية عقوبات على لبنان والتي يمكن تفعيلها.

وتشهد منطقة الطيونة ومحيطها منذ قرابة الساعة 11:00 صباحا، اشتباكات عنيفة وإطلاق قذائف من نوع B7 و"أر بي جي"، وذلك بعد تجمع عدد من مناصري "حزب الله" وحركة أمل" في المنطقة للتوجه إلى قصر العدل حيث كان سيقام اعتصام ضد المحقق في قضية انفجار مرفأ بيروت القاضي طارق البيطار.

وبحسب قيادة الجيش اللبناني فإنه "خلال توجه محتجين الى منطقة العدلية تعرضوا لرشقات نارية في منطقة الطيونة- بدارو وقد سارع الجيش الى تطويق المنطقة والانتشار في احيائها وعلى مداخلها وبدأ تسيير دوريات كما باشر البحث عن مطلقي النار لتوقيفهم".

وبحسب آخر حصيلة أعلن عنها، فأدت الاشتباكات إلى سقوط 6 قتلى و60 مصابًا.

فيكتوريا نولاند مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لبنان الجيش اللبناني بيروت المجتمع الدولي

مواقيت الصلاة

الجمعة 10:52 مـ
9 ربيع أول 1443 هـ 15 أكتوبر 2021 م
مصر
الفجر 04:30
الشروق 05:57
الظهر 11:41
العصر 14:57
المغرب 17:25
العشاء 18:42
link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes