الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 06:55 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

قرار عاجل من أمريكا بشأن لبنان

بايدن
بايدن

أكدت فيكتوريا نولاند، مساعدة وزير الخارجية الأمريكي، أن بلادها مستمرة في دعم الجيش اللبناني وحرية القضاء ببيروت، مضيفة أن المجتمع الدولي يقف إلى جانبها.

جاء ذلك خلال كلمتها بمؤتمر صحفي في بيروت، إذ قالت إن الشعب اللبناني يستحق الأفضل، معلنة عن تخصيص 67 مليون دولار لدعم الجيش هناك.

ودعت نولاند الحكومة اللبنانية لدعم الرعاية الصحية والأخذ بيد الدولة للعودة للازدهار، واصفة مبادرات إيران تجاه لبنان بشأن الطاقة "مهاترات فارغة".

يذكر أن الاتحاد الأوروبي، حمل اليوم الخميس، المسؤولين السياسيين في لبنان، مسؤولية تطورات الأوضاع في البلاد، وذلك بعد سقوط قتلى وجرحى نتيجة اشتباكات على خلفية اعتصام ضد قاضي التحقيق في انفجار مرفأ بيروت.

ودعا الاتحاد الأوروبي إلى ضبط النفس في لبنان، معلنا احتفاظه بآلية عقوبات على لبنان والتي يمكن تفعيلها.

وتشهد منطقة الطيونة ومحيطها منذ قرابة الساعة 11:00 صباحا، اشتباكات عنيفة وإطلاق قذائف من نوع B7 و"أر بي جي"، وذلك بعد تجمع عدد من مناصري "حزب الله" وحركة أمل" في المنطقة للتوجه إلى قصر العدل حيث كان سيقام اعتصام ضد المحقق في قضية انفجار مرفأ بيروت القاضي طارق البيطار.

وبحسب قيادة الجيش اللبناني فإنه "خلال توجه محتجين الى منطقة العدلية تعرضوا لرشقات نارية في منطقة الطيونة- بدارو وقد سارع الجيش الى تطويق المنطقة والانتشار في احيائها وعلى مداخلها وبدأ تسيير دوريات كما باشر البحث عن مطلقي النار لتوقيفهم".

وبحسب آخر حصيلة أعلن عنها، فأدت الاشتباكات إلى سقوط 6 قتلى و60 مصابًا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.