الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 14 يونيو 2024 06:16 مـ 8 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

تصريحات خطيرة لـ وزير العدل اللبناني بشأن تحقيقات مرفأ بيروت

مرفأ بيروت
مرفأ بيروت

أكد وزير العدل اللبناني، هنري خوري، اليوم السبت، أن قرار تحقيقات مرفأ بيروت في يد القاضي البيطار.

ونظمت مجموعة من السيدات، وقفة أمام منزل وزير العدل اللبناني، وذلك للتأكيد على دور القضاء في قضية تحقيقات مرفأ بيروت.

وقال خوري في تعليقه على الوقفة للسيدات: "إن القرار في شأن القاضي البيطار ليس عندي"، مضيفا: "القاضي البيطار يقوم بواجباته، وما يتخذ من خطوات يقع ضمن سلطته، ولست مطلعا على كل الملف".

واجتمع رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، مع وزير العدل القاضي هنري خوري ورئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي سهيل عبود والنائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات في مكتبه.

وتناول الاجتماع البحث في ملف الأحداث الأمنية التي حصلت في الطيونة، وضرورة الإسراع في التحقيقات الجارية لكشف الملابسات الكاملة لما حصل واحالة المتسببين بهذه الاحداث على القضاء المختص.

وأكد الرئيس ميقاتي خلال الاجتماع، أن الملف الكامل لما حصل هو في عهدة الأجهزة الأمنية بإشراف القضاء المختص.

وبيًن ميقاتي أن الحكومة حريصة على عدم التدخل في اي ملف يخص القضاء، وأن على السلطة القضائية أن تتخذ بنفسها ما تراه مناسبا من إجراءات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy