الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:17 مـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

رئيس الأسقفية يوجه رسالة خطيرة حول استغلال السلطة.. تعرف عليها

المطران سامي قوزي
المطران سامي قوزي

ترأس الدكتور سامي فوزي رئيس أساقفة الكنيسة الأسقفية صلوات القداس الإلهي بكاتدرائية جميع القديسين بالزمالك حيث كان في استقباله القس يشوع يعقوب راعي الكنيسة

خلال القداس ، قام رئيس الأساقفة بخدمة التثبيت لمجموعة من الشباب والفتيات وهي إعلان انضمام الشخص لعضوية الكنيسة الأسقفية إذ يتعهد العضو الجديد أمام الأسقف والراعي والحضور جميعا و أمام الله بحفظ الإيمان المسيحي وعقيدة الكنيسة الأسقفية.

فيما خصص رئيس الأساقفة عظة القداس للحديث عن الحذر من استغلال السلطة على الآخرين بدلا من خدمتهم خدمة حقيقية.

وقال رئيس الأساقفة: لم يقل يسوع إنها خطية ان تشغل منصب أو مسئولية هامة ولكن الخطية فى الاستغلال الخاطئ للسلطة.

وأضاف المطران: أن تستغل سلطانك على الآخرين هو عندما تكون مدير أو قائد لمنصب وتتعامل معهم بطرق سلبية فقط للحصول على نتائج دون اهتمام حقيقى أو رعاية.

وشدد المطران: إن الحل هنا ليس تعديل السلوك وإنما يأتى الحل من الداخل وتغيير اتجاه قلوبنا كما يقول الكتاب " محبة الله قد انسكبت فى قلوبنا بالروح القدس المعطى لنا" رومية ٥:٥

كان رئيس الأساقفة قد دأب منذ رسامته رئيسا لأساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية على ترأس صلوات القداس الإلهي في كنائس مختلفة لكي تصبح فرصة لتفقد الخدمة ومقابلة شعب الكنيسة عن قرب.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.