الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 09:36 صـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. بيان صادم بشأن ارتفاع أسعار ”البيض”

البيض
البيض

كشف المهندس أحمد نبيل، نائب رئيس شعبة البياض بالاتحاد العام لمنتجي الدواجن عن حقيقة انخفاض أسعار الدواجن و البيض مؤكدا أن ذلك غير صحيح.
وقال إن 90% من الخامات المستخدمة في أعلاف الدواجن مستوردة، مشيرًا إلى أن زيادة سعر الخامات عالميًا انعكس على زيادة تكلفة الإنتاج في مصر.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي يقدمه الإعلامي محمد شردي عبر فضائية «الحياة»، مساء الاثنين، أن تكلفة الإنتاج لطبق البيض تتغير بتغير البورصة العالمية، موضحًا أنها كانت تتراوح ما بين 36 إلى 38 جنيهًا ثم وصلت إلى 45 جنيهًا الآن.

وذكر أن كارتونة البيض تُباع في المزرعة بـ46 جنيهًا، موضحًا: طبق البيض يمر بـ3 حلقات تسويقية، لو تاجر الجملة يزود جنيهًا ونصف وتاجر التجزئة يزود جنيهًا ونصف فهي زيادة معقولة جدًا».

وأشار إلى إطلاق مبادرة من اتحاد منتجي الدواجن بالتعاون مع وزارة الزراعة والشركة القابضة وشركة «أمان» لتوريد البيض من المزرعة دون اللجوء للحلقات الوسيطة، قائلًا إن «أمان» طرحت بيض المائدة في سياراتها بميادين القاهرة الكبرى بعد حصولها عليه بسعر المزرعة من الاتحاد مباشرة.

ولفت إلى أن العمل جارٍ للتنسيق مع منافذ وزارة الزراعة والشركة القابضة وشركة أمان، لتوريد الكميات التي يرغبون فيها من بيض المائدة بالأسعار الموجودة، مضيفًا أن الاتحاد يتعاون مع الوزارة لزيادة الزراعة التعاقدية كالذرة الصفراء وفول الصويا في مصر.

وأوضح أن تلك الزراعة توفر العملة الصعبة لأسعار أعلاف الدواجن في مصر، مجيبًا عن انخفاض أسعار البيض في المستقبل: لا أعتقد انخفاضها خلال القريب العاجل؛ لأن مؤشرات البورصة العالمية لا تقول بذلك».

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.