الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 06:04 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بيان خطير من أمريكا بشأن فاعلية لقاح فايزر

كورونا
كورونا

أفاد المركز الأمريكي لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC)، اليوم الثلاثاء، بأن لقاح فايزر المضاد لـ فيروس كورونا، فعالًا بنسبة 93 ٪ في منع الأعراض الشديدة للفيروس التي تؤدي إلي دخول المستشفى، خاصة بين أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 18 عامًا.

ووفقًا لوكالة رويترز للأنباء، أجريت الدراسة بين شهري يونيو وسبتمبر، عندما كان متحور دلتا شديد العدوى لفيروس كورونا هو السائد.

ومع ذلك، أظهرت البيانات من 19 مستشفى للأطفال أنه من بين 179 مريضًا تم نقلهم إلى المستشفى بسبب فيروس كورونا، لم يتم تلقيح 97 ٪ منهم، مما يوفر طمأنة على فعالية اللقاح.

ويعتمد تقرير مركز السيطرة على الأمراض على التجارب التي أجرتها الشركات في هذه الفئة العمرية والتي أظهرت استجابة مناعية عالية ضد فيروس كورونا، ولكنها لم تكن مصممة لإثبات فعاليتها ضد الاستشفاء.

كما تسعى الشركات للحصول على ترخيص لاستخدامه في الأطفال الذين تقل أعمارهم عن خمس سنوات.

ومن المتوقع أن تقوم لجنة من المستشارين من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية بإبداء الرأي في البيانات الخاصة بالأطفال الصغار في وقت لاحق من هذا الشهر.

قال معدو الدراسة إن بيانات مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها تعزز أهمية التطعيم لحماية الشباب في الولايات المتحدة من أعراض فيروس كورونا الشديدة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة