الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 11:26 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

«خلي بالك».. هذه الأطعمة تتسبب في ارتفاع ضغط الدم

ارتفاع ضغط الدم
ارتفاع ضغط الدم

جميعنا نعلم جيدا أن البعض يعشقون تناول الأطعمة الحارة والمقلية، إلا أن هذه الأطعمة يمكن أن تكون ضارة بصحتنا وتؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم.

جاء ذلك وفقًا لموقع food الطبي ارتفاع ضغط الدم مشكلة منتشرة تؤثر على كثير من الناس، وقد كشفت العديد من الدراسات أيضًا أن نظامنا الغذائي يلعب دورًا مهمًا في ارتفاع ضغط الدم، لذا إذا كنت ترغب في التحكم في ارتفاع ضغط الدم، فتأكد من تجنب هذه الأطعمة.

ومن هنا نستعرض الأطعمة التى تسبب ارتفاع ضغط الدم:

= السكر.. الإفراط في تناول السكر ضار بالصحة العامة، يمكن أن يسبب السمنة وآلام الأسنان وحتى ارتفاع ضغط الدم، ترتبط السمنة بزيادة سكر الدم وضغط الدم.

= الملح.. من السموم البيضاء التي حذر منها الكثير من الأطباء لأنه يساهم في الإصابة بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم.

= زبدة الفول السوداني.. تحتوي على نسبة عالية من الملح، والتي يجب تجنبها، ومع ذلك إذا كنت ترغب في الحصول على زبدة الفول السوداني، يمكنك صنعها في المنزل باستخدام الفول السوداني غير المملح.

= الأطعمة المعلبة.. غالبًا ما يكون محتوى الملح في الوجبات المعلبة مرتفعًا، مما قد يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، ومن المعروف أيضًا أن هذه الأطعمة منخفضة التغذية، بدلاً من الأطعمة المعلبة، اختر الأطعمة الطازجة التي تمنحك العناصر الغذائية الضرورية وتحافظ على صحتك.

= القهوة.. الكافيين هو المنشط الأساسي في القهوة، وقد ثبت أنه يرفع ضغط الدم بشكل كبير، نظرًا لاحتوائها على كمية كبيرة من الكافيين والسكر، لا يُنصح باستخدام مشروبات الطاقة لمن يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.