الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 02:50 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

«الكاثوليكية» تناقش «الجواهر العشر» لإطلاق سينودس الأساقفة بأسيوط

لجنة التحضير لسينودس الأساقفة بأسيوط
لجنة التحضير لسينودس الأساقفة بأسيوط

بحضور ورئاسة صاحب النيافة الأنبا كيرلس وليم، مطران إيبارشية أسيوط للأقباط الكاثوليك، عقدت اللجنة الإيبارشية المكلفة بالتحضير لسينودس الأساقفة "من أجل كنيسة سينودسية، شركة، مشاركة، ورسالة " أولى اجتماعاتها بمقر المطرانية، بمدينة اسيوط، مساء يوم الاثنين الماضي.

أدار أعمال اللقاء الأب اغناطيوس حبيب، المنسق العام للجنة، بمشاركة الأب بطرس يوسف، والأب ريمون نعيم، والأب يوحنا ماهر، أعضاء اللجنة، كما شارك أيضًا عدد من الأخوات الراهبات، وعدد من الشباب من مختلف كنائس الإيبارشية.

ناقش أعضاء اللجنة خلال الاجتماع الجواهر العشر، التي تقود إلى تفعيل السينودسية المعاشة فى الكنيسة وهذه المحاور هي: "رفقاء على الطريق، الإصغاء، التحدث، الاحتفال، المسؤولية المشتركة، الحوار في الكنيسة والمجتمع، الحوار مع الطوائف المسيحية، السلطة والمشاركة، التمييز واتخاذ القرار، وأخيرًا التنشئة على السينودسية".

فى ختام اللقاء، أكد المشاركون أهمية الوصول إلى كافة أبناء الكنائس بالإيبارشية، وحثهم على معايشة الحدث التاريخي للسير معًا، برفقة يسوع، لبناء كنيسة حية قادرة على إعلان الإنجيل بثقة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة