×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 6 ديسمبر 2021 11:35 مـ 2 جمادى أول 1443هـ
نجوم الفن

كمال أبو رية.. سر انفصاله عن زوجته ماجدة زكى بعد 20 عام وحقيقة زواجه من نرمين الفقى.. علاقته بنجله الفنان المعروف وندمه على مسلسل ”طائر الحب”

كمال
كمال

يحتفل اليوم الفنان الكبير كمال أبو رية بعيد ميلاده الـ 59 حيث أنه من مواليد مثل هذا اليوم من عام 1962، شارك كبار النجوم في اعمال فنية سينمائية ودرامية مميزة ومنها مسلسلات "سوق العصر"، “الفرار من الحب“، “قاسم أمين”، “ملفات سرية”، “طائر الحب”، “امرأة في شق الثعبان”،“ملكة في المنفى” وغيرها، تزوج من الفنانة ماجدة زكى وانجبا فنان يستكمل مسيرتهم الفنية.

ولد فى قرية كفر سعد بدمياط كما أن اسمه بالكامل هو عبد الرحيم كمال أبو رية، والده كان محبوباً من أهل قريته، درس في المعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج منه عام 1985، تميز أبو رية بوسامته وشعوره الصادق دائماً وهو ما جعل الجمهور يحبه ويعشق طلته على الشاشة، قدم العديد من الأعمال الفنية المتنوعة ومن أشهرها المسلسل الناجح الذي قدم دور بطولته وهو “قاسم أمين”، كما تألق في العديد من الأفلام السينمائية ومن أبرزها فيلم “الهروب من الخانكة”، كما قدم بعض المسرحيات أيضاً، تزوج الفنان كمال أبو رية من الفنانة ماجدة زكي ولديه منها ثلاثة أبناء هم أحمد وكمال وحبيبة.

بدأ مسيرته الفنية من خلال المسرح فقدم أول دور له في مسرحية بعنوان “سيرك يا دنيا” والتي تم عرضها في عام 1982، ثم توالت أعماله الفنية فقدم عدة أفلام ومسلسلات وتألق في أدوار البطولة ومن أبرزها مسلسل “طائر الحب” مع الفنانة فيفي عبده، مسلسل “سوق العصر” الذي جسد فيه أبرز أدواره وهو دور سيد العايق، كما شارك في بطولة مسلسل “قاسم أمين” والذي تم عرضه في عام 2002 مع النجمة نورهان، كذلك توالت أعماله الفنية فقدم فيلم “الصفقة” عام 1991.


تزوجت الفنانة ماجدة زكي في بداية حياتها من الفنان القدير كمال أبو رية ورزقت منه بثلاثة أبناء هم أحمد وكمال وحبيبة ولكنهما انفصلا بعد زواج استمر عشرون عاماً وفي تصريحات للفنان كمال أبو رية في أحد اللقاءات عن سبب الانفصال، قال: “كانت تساعدني كثيراً وانفصالنا أثر فيٌ كثيراً بسبب حبي لأولادي ولا يوجد أحد معصوم من الخطأ”، وأضاف قائلاً: “أنا أخطأت ولكن هي تغيرت كثيراً وشعرت بأنها ليست هي الزوجة التي اخترتها في البداية، أنا اتجوزتها لأسباب معينة وحبيتها لحاجات معينة، لكنني فوجئت إن مش ده اللي أنا اخترته”.

وفي حديث له عن الحياة الزوجية قال: “الحياة الزوجية يمكن أن تتعرض للانهيار في أي وقت فمع الزمن يمكن أن تتغير أشياء وتظهر عيوب لم تكن تراها من قبل، فتبدأ الخلافات وعدم التفاهم ويحدث الانفصال، ورأيي الشخصي أن استمرار العلاقة الزوجية مستقرة وسعيدة يحتاج لحرص كل طرف أن يضع الطرف الآخر في مقام أعلى قليلاً من مقامه، ليشعره بمكانته في حياته”.

الفنان كمال أبو رية والفنانة ماجدة زكي لديهما ابن يدعى أحمد والذي دخل إلى عالم التمثيل، وقد سرد الفنان كمال أبو رية كواليس انضمام أحمد للتمثيل فقال أنه تفاجأ بوجوده ضمن طاقم العمل في مسلسل “قوت القلوب” مع والدته الفنانة القديرة ماجدة زكي التي شاركت في بطولة المسلسل، ووضح أنه كان يرفض العمل بالتمثيل من قبل أثناء دراسته في الثانوية العامة لذلك قال: “سألته لأن عارف الأبناء بيتأثروا بمهن الآباء، أنت عايز تبقى ممثل؟ قالي لا لأ تمثيل إيه، وكان بيهزر وبيتريق وسكت، فات 3 أو 4 سنين ولقيته بيكلمني بيقولي عايز أدخل معهد وأدرس تمثيل وأتمرن وقعد معايا وكلمني واشتغل مع مامته واتفاجئت بيه في المسلسل”.

تابع الفنان كمال أبو رية حديثه فقال: “نصيحتي له كانت لو عندك موهبة ومقبول عند الجمهور كمل، لو مكنش اعمل حسابك تشتغل شغلانة تانية، لما اتفرجت عليه في المسلسل لقيته طلع لطيف جداً، قلت له عندك أخطاء كتير، هو طلته في الكادر حلوة ودمه خفيف مش عشان ابني”، كما أنه لديه ابنة أخرى هي حبيبة والتي تدرس في كلية الفنون التطبيقية وأوضح أنها كانت تلجأ إليه دائماً لمساعدتها في الرسومات الخاصة بدراستها، كما أنه لديه ابن آخر هو كمال.

انتشرت بعض الأخبار التي تفيد أن الفنان كمال أبو رية تزوج من الفنانة نيرمين الفقي وذلك بعد أن انفصل هو وزوجته الفنانة ماجدة زكي، ولكن جاء الرد من الفنانة نيرمين الفقي التي نفت تماماً هذه الأخبار وأضافت أنه مجرد زميل وصديق لها منذ سنوات طويلة، شاركت معه في أكثر من عمل فني بالإضافة إلى أنهما جيران في مدينة الشيخ زايد، كما أضافت في تصريحات لها قالت: “عندما احتاج عمل بعض الأعمال في الفيلا أتصل به لأنه الأقرب لي من أي أحد من أفراد أسرتي، وعندما يراه البعض عندي دائماً داخل الفيلا يطلقوا هذه الشائعة، ولقد نفيت ذلك كما نفاه هو”.

أضافت الفنانة نيرمين الفقي قائلة: “لم أتزوج بعد انفصالي عن خطيبي الأول وهل من المعقول أن أتزوج في السر، ولماذا؟، خاصةً أنني من أسرة كبيرة فمنها السفير جمال البيومي مساعد وزير الخارجية الأسبق كما أن الفنان والمذيع كريم كوجاك ابن خالي فكيف أتزوج دون علم هؤلاء”، كما أكد الفنان كمال أبو رية من جانبه أن كل هذا الكلام مجرد شائعات ليس لها أي أساس من الصحة.

وقال كمال أبو رية في أحد لقاءاته التلفزيونية، إنه يشعر بالندم على تقديمه مسلسل طائر الحب مع فيفي عبده، ولو بيده لأصدر حكمًا بالإعدام على هذا المسلسل، موضحًا أنه كان عليه عدم المشاركة ، لأن شخصيته في الدور لم تكن ملائمة له بسبب العمر

كمال أبو رية ماجد زكى نرمين الفقى أحمد عبد العزيز

مواقيت الصلاة

الإثنين 11:35 مـ
2 جمادى أول 1443 هـ 06 ديسمبر 2021 م
مصر
الفجر 05:05
الشروق 06:37
الظهر 11:46
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17
2030 link link
EFG hermes
EFG hermes