الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 22 مايو 2024 07:50 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزيرالإنتاج الحربى يتفقد المنتجات المشاركة فى معرض EDEX 2021

تفقد المهندس محمد أحمد مرسى وزيرالدولة للإنتاج الحربى، يرافقه المهندس محمد محمد صلاح الدين مصطفى نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للإنتاج الحربي والعضو المنتدب وعدد من قيادات الوزارة والهيئة معروضات الإنتاج الحربى من الأسلحة والمعدات والذخائروالتى سيتم المشاركة بها فى معرض مصرالدولي للدفاع والأمن "EDEX 2021"، وجاء ذلك بمصنع إنتاج وإصلاح المدرعات (مصنع 200 الحربي) التابع للوزارة.

وأكد الوزيرأن معرض "EDEX 2021" يمثل حدثاً استثنائياً هاماً يجب أن يفخربه كل مصري وعربي كما أكد على أن الهدف الرئيسى للإنتاج الحربى هو تلبية مطالب واحتياجات القوات المسلحة والشرطة المصرية من الأسلحة والذخائروالمعدات والتي ستظهر بعض منها خلال المعرض.

وأشار مرسي إلى أن المعرض تنظمه مصر كل عامين بناءً على رؤية القيادة السياسية ممثلة فى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بضرورة وضع مصرعلى خريطة الدول المنظمة لمعارض السلاح عالمياً موضحاً أنه من المتوقع أن يتطور الحدث حجماً وقوةً فى نسخته الثانية بالمقارنة مع النسخة الأولى حيث من المقررأن يُشارك في المعرض هذا العام أكثر من 400 عارض من كبرى الشركات العالمية والمحلية العاملة في مجال الصناعات العسكرية إلى جانب مشاركة أكثر من (30) ألف زائر من المتخصصين والمهتمين بمجال الصناعات الدفاعية، بينما شارك في النسخة الأولى من المعرض أكثر من (300) شركة من كبرى الشركات المصرية والعالمية العاملة بمجال الصناعات الدفاعية فضلاً عن (10) آلاف زائر.

وأوضح وزير الدولة للإنتاج الحربي أن معرض "EDEX" يعد الحدث الأضخم بقطاع الصناعات العسكرية في مصروالقارة الأفريقية حيث يجمع كبرى الشركات المحلية والعالمية في مجالات الدفاع والتسليح (البرية- البحرية- الجوية) ويمثل تجمعاً دولياً لتبادل الرؤى والخبرات، معرباً عن تطلعه إلى إستقبال ممثلي الشركات المشاركة في المعرض وأهم الرواد فى صناعة الأنظمة الدفاعية على مستوى العالم، مؤكداً على أن وزارة الإنتاج الحربي ستقوم بالمشاركة بمنتجات جديدة في "EDEX 2021"، كما أكد على أن كل الجهات المصرية المشاركة في المعرض حريصة على التكامل معاً ليخرج بالشكل الذي يليق بمصرومكانتها.

يقام معرض مصر الدولي للدفاع والأمن "EDEX 2021" تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة في الفترة من 29 نوفمبر إلى 2 ديسمبر 2021 بمركز مصر للمعارض الدولية في التجمع الخامس.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة