الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 02:26 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

يعود للقرن الـ ١٨.. كل ما تريد معرفته عن تاريخ «الشاي بحليب»

الشاي بالحليب
الشاي بالحليب

من المعروف لدى الجميع أن الشاي بالحليب يعد من أفضل المشروبات بالنسبة لعدد كبير من الأشخاص، وجادت فكرة هذا المشروب من بريطانيا فكان المواطنون يغلون الشاي فوق الحطب، ثم يتم وضعه في أكواب من الزجاج القوي لتتحمل هذه الدرجة من الغليان.

اللافت للنظر أن هذه الأكواب كانت باهظة الثمن على عدد كبير من المواطنين لذلك كانوا يضعوا الشاي في أكواب جودتها قليلة لكنها غالبًا لم تكن تتحمل الحرارة العالية فكانت تنكسر، مما اضطرهم للبحث عن حل.

وبالتالي جاءت فكرة إضافة الحليب البارد أولا في الفنجان ثم الشاي المغلي بعده مما كان يقلل من حرارة الشاي، فلا تنكسر الأكواب، وهذه الفكرة ساهمت أيضًا في تخفيف النكهة المرّة للشاي المغلي، وكان ذلك في القرن الثامن عشر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة