الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 02:49 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
تراجع أسعار البيض اليوم الأحد 28-4-2024 بعد حملة «خليه يمشش» ماذا بعد رفع دعم البنزين والكهرباء؟.. كواليس لقاء رئيس الوزراء بمديرة النقد الدولي في السعودية علاقته بفنانة تونسية شهيرة وقصة إدمانه.. أسرار في حياة نور الشريف وسبب طلاقه من بوسي نهاية الفرعون.. مصير محمد صلاح في ليفربول بعد مشادته مع كلوب نص تحقيقات وقرارات النيابة في واقعة مصرع عروسين قبل زفافهما بـ 24 ساعة بقنا انخفاض هائل في سعر الأرز الشعير اليوم الأحد 28-4-2024 كتير طلبوها للجواز.. هل ارتبطت ياسمين عبد العزيز بعد انفصالها عن أحمد العوضي؟ البنك المركزي المصري يطرح أذون خزانة بقيمة 980 مليون دولار غدا بعد الزيادة الجديدة.. موعد صرف معاشات مايو 2024 وطريقة الاستعلام صبحي خليل يكشف سر اتمام زواج ابنته بشكل سريع 18 ألف وظيفة للمعلمين بالتربية والتعليم.. موعد التقديم والشروط والتخصصات المطلوبة بعد أزمة الثنائي.. هل يعاقب الأهلي عمرو السولية وحسين الشحات بعد واقعة مباراة مازيمبي ؟

بعد خيانتها لأعز صديقاتها.. ما لا تعرفه عن جيهان خليل

جيهان خليل
جيهان خليل

نجحت الفنانة جيهان خليل فى جذب أنظار متابعو حكاية "على الهامش" ضمن حواديت مسلسل "إلا أنا" مع النجمة نرمين الفقى، حيث تصدرت مؤشرات بحث جوجل وذلك بعد تألقها فى تجسيد شخصية الصديقة الخائنة.

وجسدت جيهان خلال أحداث الحكاية شخصية صديقة البطلة نرمين الفقى، والتى قامت بخيانتها مع زوج الأخيرة.

يذكر أن "على الهامش" هي الحكاية الرابعة من الموسم الثاني لمسلسل “إلا أنا”؛ بعدما عرضت قناة dmc حكاية "بيت عز" بطولة سهر الصايغ ورشدى الشامى وعصام السقا وتامر نبيل وصفاء الطوخى، وحكاية "بالورقة والقلم" بطولة يسرا اللوزى، على الطيب، نور محمود، وانتهت أول من أمس حكاية "بدون ضمان" بطولة هنادي مهنى وهاجر أحمد وإسلام جمال.

"إلا أنا" فكرة يسرى الفخرانى، يعتمد على حكاية ورا حكاية من 10 حلقات تعرض على قناة dmc على مدار أسبوعين، وتم عرض الموسم الأول العام الماضى في 8 حكايات، وحقق العمل نجاحا كبيرا مع الجمهور، واعتمد على حكايات مستوحاة من قصص وأحداث واقعية، حيث ناقش العديد من القضايا التي تهم المرأة والموجودة دائماُ في المجتمع المصرى.

جيهان خليل هى ممثلة من أصول مغربية، درست المسرح وتخصصت في الفلسفة وجماليات الصورة و السينما.

عرفت جيهان خليل في العالم العربي بعد فوزها بلقب برنامج عرب كاستنج كأحسن موهبة عربية. وخلال المنافسة اعترفت بعشقها للتمثيل منذ الصغر قائلة: «انجذبت للفلسفة بسبب حسها النقدي والفطري لكن عشقي الأول والأخير كان في المسرح والسينما».

بعد فوزها أسندت لها الفنانة المصرية غادة عبد الرازق مشاركتها البطولة في مسلسلها الخانكة رفقة نخبة من الممثلين المصريين كأول عمل رسمي لها بعد فوزها في مسابقة "أراب كاستينج" لتليها العديد من الأعمال منها بطولة مسلسل طاقة نور أمام الفنان هاني سلامة، بطولة مسلسل أبواب الشك مع خالد سليم، حلقة في مسلسل هربانة منها أمام الفنانة ياسمين عبد العزيز تم بيت السلايف كما انتهت من تصوير فيلم 122 الذي عُرض في عيد الأضحى عام 2019، وتستعد لتصوير فيلمين جديدين.

التحقت خليل بمعهد "الكونسرفتوار" بالمغرب شعبة الفنون الدرامية قسم المسرح، وقدمت العديد من المسرحيات باللغة العربية والفرنسية.

وحصلت جيهان خليل على شهادة الليسانس فى الفلسفة ، ثم نالت شهادة الماجستير فى الفلسفة وإلياتها النقدية، وتستعد لمناقشة الدكتوراة في الفلسفة والجماليات الصورة و السينما.

شاركت جيهان خليل ضمن أحداث مسلسل الخانكة مع الفنانة غادة عبد الرازق والتى كانت عضو لجنة تحكيم برنامج "أراب كاستينج".

جسدت جيهان خليل ضمن أحداث مسلسل هربانة منها دور الصديقة المتنمرة على صديقاتها ، وهو الدور الذى لعبته الفنانة ياسمين عبد العزيز ، بالإضافة الى شخصيات أخرى كالزوجة الثانية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.