الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 11:44 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان تنظم دورة تدريبية عن فن ابتكار الصناعات الخشبية والأثاث .. صور

بالتعاون مع وزارة الخارجية المصرية وبحضور السفيرة علياء ابو النجا و ممدوح ربيع من الوكالة المصرية للشركة.. عقدت كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان تحت رعاية الدكتور ممدوح مهدي القائم بعمل رئيس جامعة حلوان، دورة تدريبية حول ( فن ابتكار الصناعات الخشبية والأثاث) والتي نظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية .

عقدت الدورة التدريبية بحضور ٢٦ متدرب من الكوادر الأفريقية من ١٧ دولة أفريقية، وهي جنوب السودان، مالي، أنجولا، ليبريا، جزر القمر، ساحل العاج، بوركينافاسو، مالاوي، تنزانيا، الكاميرون، موريتانيا، الجابون، وسيشل.

ويعد فن ابتكار الصناعات الخشبية والأثاث من الفنون الحرفية التي تقوم بها الأيدي الماهرة لتحويل الخشب إلى فنون جميلة تطبيقية نابضة بالحياة، ويعتبر فن الحفر على الخشب من أقدم الفنون التطبيقية ، سواء كانت حفرًا على الخشب أو نقشًا عليه أو تلوينه.

يتيح هذا الفن مساحة كبيرة من الإبداع والابتكار، من خلال تطويع قطع الأخشاب وسنفرتها، وتحويلها إلى قطع من مفردات الأثاث ذات طابع أقرب إلى الطبيعة في شكلها وتفاصيلها، محتفظاً بشكل الخشب الخام، ومظهره الطبيعي من خلال دمج الطبيعة مع بيئة الحياة العصرية.

قام بالتدريب في الدورة.. دينا فكري و داليا عزت الأستاذة المساعدين بقسم التصوير الداخلي والاساس كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.