×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 1 ديسمبر 2021 04:33 صـ 26 ربيع آخر 1443هـ
عرب وعالم

نبأ عاجل بشأن شقيقة الرئيس التونسي الراحل زين العابدين بن علي

تونس
تونس

أصدرت دائرة الاتهام المختصة بالنظر في قضايا الفساد المالي لدى محكمة الاستئناف بتونس قرارا بحفظ التهم في حق شقيقة الرئيس التونسي الراحل الأسبق، حياة بن علي وابنها دريد بوعوينة لسقوط الدعوى العمومية بمرور الزمن.

وذكرت إذاعة موازييك التونسية أن ملف القضية يتعلق بحصول حياة بن علي وابنها على رخصة لاستغلال مقطع رخام الا أنهما تراجعا لاحقا عن استغلال المقطع الكائن بإحدى ولايات الشمال.

وكان الرئيس التونسي قيس سعيّد قد وجه طلبا لوزيرة العدل اليوم الخميس بإعداد مشروع يتعلق بالمجلس الأعلى للقضاء، وذلك لدى إشرافه على أعمال مجلس الوزراء بقصر قرطاج.

وتطرق رئيس الجمهورية إلى مشروع مرسوم المتعلق باختصار آجال البتّ في تقارير دائرة المحاسبات المتعلّقة بالانتخابات التشريعية والرئاسية لسنة 2019، معتبرا أنه لا معنى لأحكام تصدر بعد عقود بدون أثر قانوني وداعيا القضاء إلى أن يضطلع بدوره كاملا في هذه المسألة.

وتعرّض رئيس الجمهورية إلى مسألة أملاك الدولة مشيرا إلى أنه سيتم احداث صنف جديد من الشركات لتمكين المواطنين من استغلال الأراضي حتى تعود الأملاك إلى الشعب ولا تُسوّغ بأثمان بخسة.

ودعا رئيس الدولة إلى تشديد المراقبة المستمرة لمسالك التوزيع حتى يقع التصدّي لكلّ مظاهر الاحتكار والمضاربة.

من جهة أخرى، توقّف رئيس الدولة على الوضع البيئي في تونس عموما وفي ولاية صفاقس على وجه الخصوص وحثّ على تجاوز كل العراقيل من أجل إيجاد حلّ سريع لهذا الوضع غير المقبول بالمرّة.

شقيقة الرئيس التونسي الراحل الأسبق حياة بن علي دريد بوعوينة تونس قصر قرطاج

مواقيت الصلاة

الأربعاء 04:33 صـ
26 ربيع آخر 1443 هـ 01 ديسمبر 2021 م
مصر
الفجر 05:02
الشروق 06:33
الظهر 11:44
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17
link link link link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes