الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 1 مايو 2024 11:32 مـ 22 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بالصور .. جامعة اسلسكا تشهد تخريج 578 طالباً من حملة الماجستير والدكتوراة

حفل تخرج جامعة اسلسكا
حفل تخرج جامعة اسلسكا

شهدت جامعة اسلسكا مصر مساء أمس السبت حفل تخرج 576 طالباً من حاملى ماجيستير و2 من حاملي الدكتوراه في إدارة الأعمال.

نظم الحفل بمسرح الصوت والضوء بمنطقة الأهرامات بحضور الدكتور على المليجى رئيس مجلس أمناء جامعة اسلسكا مصر والدكتورة نادية العارف رئيس الجامعة والدكتورة فرانسواز كروز المدير الأكاديمي لجامعة اسلسكا باريس.
 

وقال الدكتور على المليجى رئيس مجلس أمناء جامعة اسلسكا مصر فى كلمته للخريجين إن موظفي الجامعة تحملوا العمل في ظروف إستثنائية هى جائحة كورونا فى ظل إجراءات احترازية مشددة موجهاً إعتذاراً للخريجين لعدم تمكنه من مصافحتهم والمباركة لهم بسبب ظروف تفشي كورونا.
 

وقال المليجي إن فرع جامعة اسلسكا مصر كان بمثابة الحلم الذي أصبح حقيقة خاصة وأن الجامعة 
الذى تجسد لم تعتمد فقط على برنامج إدارة الأعمال ولكن أيضا أصبح هناك مرحلة البكالوريوس التى سوف يتم تخريج أول دفعة لها هذا العام بعد 3 سنوات من الدراسة .

وقالت الدكتورة فرانسواز كروز المدير الأكاديمي لـ "اسلسكا باريس" إن نجاح جامعة إسلسكا يقوم علي عدة محاور أولها الأساتذة والمحور الثاني هو جميع فريق عمل إسلسكا مما إنعكس بصورة إيجابية علي الجامعة وأوجد ما يعرف حاليًا بثقافة إسلسكا أما المحور الثالث فهم طلاب وخريجي اسلسكا من برنامج دكتوراه إدارة الأعمال DBA وبرنامج ماچستير إدارة الأعمال MBA

وفى كلمتها قالت الدكتورة نادية العارف رئيس الجامعة أنه بالرغم من كل الصعوبات التى واجهتنا إلا أن الهدف من جامعة اسلسكا ظل واضحاً وتحول إلى حقيقة وأصبحت جامعة اسلسكا أول فرع لجامعة أوروبية فى مصر .

وأضافت أنه في عصر الرقمنة وجامعات الجيل الخامس ينصب التركيز علي الإبتكار والمبادرة والبحث العلمي وريادة الأعمال وستختفي الكثير من الوظائف الحالية وتظهر وظائف لا نعرفها لذا فإنه لامفر من تحديث وتطوير البنية البشرية وتدوير العقول والتعامل مع الحاضر من منظور مستقبلي.

وتابعت .. أتمني أن يكون الهدف من التعليم هو الرقي و التقدير وليس التكدي وأتمني الأبتعاد عن تعقيد السهل و أن نعمل علي تيسير العسير وأن تطبق ديمقراطية الجدارة التي تضمن وصول المؤهلين وليس المقربين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.