الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 6 مايو 2024 05:11 صـ 27 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

السلطات السودانية تعيد القبض على عدد من المسئولين في نظام البشير

قالت مصادر بالخرطوم إن السلطات السودانية أعادت القبض على 7 مسئولين في نظام الرئيس المعزول عمر البشير، بعد ساعات من إطلاق سراحهم.

وأضاف أن من بين المسئولين السبعة إبراهيم الغندور؛، وزير الخارجية في نظام البشير، ورئيس حزب المؤتمر الوطني الحاكم سابقا.

وأمس الأحد أعلن إطلاق سراح الغندور ومسئولين آخرين، فيما أقال القائد العام للجيش السوادني الفريق أول عبدالفتاح البرهان النائب العام السوداني مبارك محمود على خلفية القرار.

وعلى صعيد التطورات الميدانية فإن الهدوء يسود الشوارع في السودان مع بدء عودة الحركة الطبيعية تدريجيا، في أعقاب مليونية 30 أكتوبر التي نظمها مناهضون للجيش السوداني.

ووجهت السلطات القضائية للغندور ومجموعته تهم "التنسيق لتحركات معادية"، وذلك بعد أشهر من سقوط حكومة البشير.

وتولى الغندور رئاسة حزب المؤتمر الوطني فور عزل البشير، وظل يصرح باسمه ويرعى أنشطته رغم صدور قرار من السلطة الانتقالية بحل الحزب وحرمانه من ممارسة النشاط السياسي.

وشغل إبراهيم الغندور عددا من المناصب في نظام المعزول، بينها مساعد للبشير ووزير الخارجية ورئيس اتحاد عمال السودان لسنوات.

والشهر الماضي، رفضت نيابة مكافحة الإرهاب بالسودان، قرار وكيل النيابة الأعلى إخلاء سبيل إبراهيم الغندور وآخرين بعد اتهامهم بالتحضير لانقلاب عسكري.

وذكرت صحيفة "سودان تريبيون" حينها أن رئيس نيابة مكافحة الإرهاب والجرائم الموجهة ضد الدولة رفض قرارا صدر عن وكيل النيابة الأعلى قضى بإطلاق سراح الغندور وآخرين، وقرر إلغاء قرار إطلاقهم، وطالب النيابة باستمرار التحقيقيات مع المتهمين.

وأشارت الصحيفة إلى أن النيابة وجهت تهمة التخطيط لانقلاب عسكري في 30 يونيو 2020، إلى الغندور وآخرين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة