الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 9 مايو 2024 02:59 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

إثيوبيا تشن غارة جوية على مركز عسكري في تيجراي

استهدفت القوات الجوية الإثيوبية، أمس الأحد، مركز أجولا للتدريب العسكري التابع للجبهة الشعبية لتحرير تيجراي، بالقرب من مدينة ميكيلي بإقليم تيجراي، وفقا لما أعلنته الحكومة الإثيوبية.

ودمرت القوات الجوية للجيش الإثيوبي، حتى الآن، العديد من المنشآت التي استخدمتها الجبهة لتخزين الأسلحة وتدريب الجنود وإنتاج أزياء مزيفة، بحسب إذاعة «فانا» الإثيوبية.

وأثارت عمليات القصف، انتقادات دولية، بسبب عرقلة وصول منظمات الأمم المتحدة والمساعدات الإنسانية إلى المنطقة، حيث يواجه نحو 400 ألف شخص ظروفا أشبه بالمجاعة في ظل حصار مفروض بحكم الأمر الواقع.

اندلع النزاع في تيجراي، في نوفمبر العام الماضي، عندما أرسل رئيس الوزراء أبي أحمد قوات إلى تيجراي في إطار عملية تحوّلت إلى حرب طال أمدها وشهدت مجازر واغتصابات جماعية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.