الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 7 مايو 2024 06:55 مـ 28 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

دولة عربية كبري تدعو مواطنيها في لبنان للمغادرة فورًا

البحرين
البحرين

دعت وزارة الخارجية البحرينية، في بيان اليوم الثلاثاء، مواطنيها المتواجدين في لبنان للمغادرة فورًا.

وفي بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية، أوضحت الخارجية أن هذه الدعوة تأتي نظرًا لتوتر الأوضاع هناك، «مما يوجب أخذ الحيطة والحذر.»

وأكدت خارجية البحرين على ما صدر عنها من بيانات سابقة بعدم السفر نهائيًا إلى الجمهورية اللبنانية وذلك منعًا لتعرض المواطنين لأية مخاطر وحرصًا على سلامتهم.

كانت حكومة المملكة البحرينية قد أعلنت 29 أكتوبر الماضي، عن منحها السفير اللبناني علي اراضيها مهلة لمدة 48 ساعة لمغادرة البلاد، وذلك على خلفية سلسلة التصريحات والمواقف المرفوضة والمسيئة التي صدرت عن مسؤولين لبنانيين في الآونة الأخيرة.

وأشارت الوزارة في بيانها إلي أن هذا القرار لا يمس الأشقاء اللبنانيين المقيمين في المملكة.

وكانت حكومة المملكة العربية السعودية قد أعلنت استدعاء سفيرها لدى لبنان الجمعة 29 اكتوبر، للتشاور في حين طالبت سفير الجمهورية اللبنانية لدى المملكة المغادرة خلال الـ48 ساعة المقبلة، ووقف كافة الواردات اللبنانية إلى المملكة؛ بسبب عدم اتخاذ لبنان الإجراءات التي طالبت بها المملكة لوقف تصدير آفة المخدرات من لبنان للمملكة، لا سيما في ظل سيطرة حزب الله الإرهابي على كافة المنافذ. في وسط أجواء من التصعيد الكبير المرتقب بعد الإجراءات السعودية".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.