الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 05:25 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

حركة طالبان تحظر استخدام العملات الأجنبية في أفغانستان

حركة طالبان
حركة طالبان

قررت حركة طالبان، اليوم الثلاثاء، حظر استخدام العملات الأجنبية في أفغانستان وبدلًا منها يتم التعامل بالعملة الأفغانية، حسب ما ذكرته قناة “روسيا اليوم”.

وقالت الحركة، في بيان اليوم الثلاثاء: "تتطلب الأوضاع الاقتصادية والمصالح الوطنية في البلاد من كل الأفغانيين أن يستخدموا العملة الأفغانية في كل العمليات التجارية".

ولفت البيان إلى أن طالبان وجهت جميع المواطنين وأصحاب المتاجر والتجار ورجال الأعمال وعامة الناس لإجراء جميع المعاملات بالعملة المحلية من الآن فصاعدًا والامتناع بشكل صارم عن استخدام العملات الأجنبية.

وأشارت: "استخدام العملات الأجنبية له تأثير سلبي على اقتصاد البلاد"، مؤكدة أن "أي شخص يُخالف هذا الأمر سيواجه إجراءات قانونية".

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن ديفيد بيزلي، المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي، أنه خلال الشتاء سيضطر ملايين المواطنين للاختيار بين الهجرة والمجاعة.

ودعا المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي إلى زيادة المساعدات الإنسانية حتى يصبح من الممكن إنقاذ حياة الشعب الأفغاني.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.