الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 03:34 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

هذه العلامات تدل على نقص فيتامين سي في الجسم

نقص فيتامين سي
نقص فيتامين سي

من المعروف لدى الجميع أن فيتامين سي يعد من العناصر الغذائية الأساسية التي يجب تناولها بانتظام لمنع نقص هذا الفيتامين بالجسم، ورغم أن النقص نادر نسبيًا في البلدان المتقدمة بسبب توافر المنتجات الطازجة وإضافة فيتامين سي إلى بعض الأطعمة والمكملات، إلا أنه لا يزال يؤثر على ما يقرب من 7 ٪ من البالغين في الولايات المتحدة.

وبالتالي نستعرض معكم أعراض لنقص فيتامين سي في الجسم:

= ضعف المناعة.. نظرًا لأن فيتامين سي يحتوي على العديد من الوظائف المتعلقة بجهاز المناعة لديك ، فلا ينبغي أن يفاجئك معرفة أنك أكثر عرضة للإصابة بالمرض وقد تواجه صعوبة في التعافي، هناك بعض الأدلة على أن فيتامين سي يمكن أن يساعد في حمايتك من الأمراض مثل الالتهاب الرئوي والتهابات المثانة، قد يقلل أيضًا من احتمالات الإصابة بأمراض القلب وبعض أنواع السرطان.

= فقر الدم.. قد يزيد نقص فيتامين سي من خطر الإصابة بفقر الدم الناجم عن نقص الحديد عن طريق تقليل امتصاص الحديد وزيادة احتمالية حدوث نزيف.

= التئام الجروح البطيء.. انخفاض مستويات فيتامين سي في الدم والأنسجة، يؤثر على إنتاج الكولاجين بالجسم وهو بروتين يلعب دورًا في كل مرحلة من مراحل إصلاح الجلد ويساعد فيتامين سي الخلايا المتعادلة وهي نوع من خلايا الدم البيضاء التي تحارب العدوى على العمل بشكل جيد.

= نزيف اللثة ، نزيف في الأنف ، كدمات.. يحافظ فيتامين سي على صحة الأوعية الدموية ويساعد على تجلط الدم، الكولاجين ضروري أيضًا لصحة الأسنان واللثة، ووجدت إحدى الدراسات أن الأشخاص المصابين بأمراض اللثة الذين تناولوا الجريب فروت لمدة أسبوعين لاحظوا أن لثتهم لم تنزف كثيرًا.

= زيادة الوزن.. توصلت الأبحاث المبكرة إلى وجود صلة بين انخفاض مستويات فيتامين سي والكميات العالية من الدهون في الجسم ، وخاصة دهون البطن، قد يلعب هذا الفيتامين أيضًا دورًا في كيفية حرق الجسم للدهون للحصول على الطاقة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.