الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 11:52 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

القومية للأنفاق تكشف مراحل تنفيذ خطوط المترو

أكد اللواء عصام عبد القادر والي رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للأنفاق إنه جاري تنفيذ مجموعة من شبكة الخطوط ووسائل الجر الكهربائى المختلفة أولها شبكة المترو المكونة من 5 خطوط، وذلك فى إطار توجه الدولة بتحول وسائل النقل الجماعي إلى النقل الأخضر.

وأضاف والي في كلمة له خلال تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، لأجنحة الدورة الرابعة لمعرض ومؤتمر النقل الذكي واللوجيستيات والتحول للنقل الأخضر،أنه جارى تحديث الخطين الأول والثانى لمترو الأنفاق كما أنه تم الانتهاء من 24 كيلومترا، بـ19 محطة، من الخط الثالث للمترو وجاري أعمال القطاع الأخير من الخط الثالث، المكون من 15 محطة.

وتابع والى: "تم الانتهاء من 80% من الحفر النفقي للقطاع الأخير للخط الثالث للمترو، من العتبة إلى الكيت كات، وشمالا إلى روض الفرج، وجنوبا جامعة القاهرة، قائلا إنه سيتم افتتاح تلك المرحلة الأولى من ذلك قطاع في العام المقبل، متابعا: "جارى العمل على الخط الرابع للمترو، والذى يبدأ من مدينة 6 أكتوبر إلى الرحاب والقاهرة الجديدة، مردفا: "نعمل على المرحلة الأولى بـ17 محطة، وهناك 5 شركات وطنية مصرية تنفذ هذا القطاع".

وقال أنه فيما يخص الخط السادس لمتروالأنفاق نجرى مفاوضات ومباحثات مع شركات عالمية كبرى وسوف تكون بداية هذا الخط من الخصوص حتى المعادى الجديدة وربط التجمعات من شرق القاهرة مع العاصمة الإدارية مثل القطارالخفيف وغيرها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة